المصدر الأول لاخبار اليمن

اجتماع وزاري يقر تشكيل فريق عمل لمواجهة مشاريع الاحتلال المنتهكة لسيادة البلد

صنعاء// وكالة الصحافة اليمنية//

أقر اجتماع دوري  لمجلس الوزراء اليوم  الاربعاء برئاسة رئيس المجلس الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، تشكيل فريق عمل وزاري لمواجهة مشاريع الاحتلال المنتهكة لسادة اليمن .

 

حيث تم في الاجتماع الذي حضره عدد من الوزراء مناقشة المواضيع المدرجة في جدول أعماله فضلا عن الوقوف على المستجدات العسكرية والأمنية.

 

واستمع مجلس الوزراء إلى تقرير وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر العاطفي، عن سير العمليات العسكرية في عموم الجبهات الداخلية وفيما وراء الحدود في مواجهة المعتدين والغزاة السعوديين والإماراتيين ومرتزقتهم ، بحسب وكالة “سبأ” الرسمية”.

 

واستعرض التقرير الحالة العامة  في عموم الجبهات في ظل استمرار تحالف العدوان بأعمال التحشيد في كافة الجبهات والساحل الغربي بوجه خاص بما في ذلك مواصلة خروقاته وسعيه لإفشال الاتفاق الخاص بالتهدئة في مدينة الحديدة.

 

وأكد التقرير سيطرة أبطال الجيش واللجان الشعبية والمتطوعين من أبناء القبائل على مجريات الوضع الميداني بإسناد متنامي من القوة الصاروخية والطائرات المسيرة .

 

واطلع مجلس الوزراء على تقرير نائب وزير الداخلية اللواء عبدالحكيم الخيواني ، عن الأوضاع الأمنية وتطوراتها بأمانة العاصمة والمحافظات والمهام التي يقوم بها منتسبي الوزارة والأجهزة الأمنية والوحدات الشرطوية لتكريس أجواء الأمن والاستقرار وسكينة وخدمة المجتمع .

 

وأكد التقرير استتباب الأمن والاستقرار في العاصمة صنعاء والمحافظات الشمالية والغريبة بشكل عام باستثناء الجرائم الجنائية المعتادة في أي مجتمع إنساني .. مشيرا إلى الانجازات التي حققتها الأجهزة الأمنية في جانب كشف عدد من خلايا العدوان ومخازن أسلحة تابعة لهم آخرها في منطقة أرحب بمحافظة صنعاء.

 

وأشاد مجلس الوزراء عالياً بالتضحيات والبطولات الكبيرة التي يقدمها رجال الجيش واللجان الشعبية والمتطوعين في الدفاع عن الوطن .. معتبرا إياهم الحصن المنيع الذي يتعذر على المعتدين وأذنابهم تجاوزه والصخرة الصماء التي تتحطم عليها كافة الدسائس والمؤامرات الخسيسة للمعتدين وأذنابهم من العملاء والمرتزقة.

 

وجدد مجلس الوزراء تمسك الحكومة بمخرجات مشاورات السويد والتزامها بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه.

 

واستنكر مجلس الوزراء التضليل الإعلامي الكبير الذي يمارسه العدوان ومرتزقته بشأن بنود الاتفاق وتحميلهم الطرف الوطني عدم الجدية في التنفيذ فيما الواقع يؤكد عكس ذلك ويوضح محاولة تنصلهم من الاتفاقات الموقعة وإفشال أيما جهد حقيقي لانتشال الشعب اليمني من براثن المأساة الإنسانية الطاحنة التي صنعها تحالف العدوان والحصار وحربه الاقتصادية المستمرة عليه لنحو أربع سنوات.

 

وأثنى على مختلف المهام والبرامج الأمنية التي تنفذها وزارة الداخلية وكافة الأجهزة الأمنية والشرطوية لتجذير الأمن والاستقرار وخدمة المجتمع وحمايته من كافة الأعمال والمخططات الساعية النيل من سكينته العامة .

 

وحث مجلس الوزراء الأجهزة الأمنية على مضاعفة الجهود والتحلي المستمر باليقظة العالية لمواجهة مخططات العدوان الساعية لضرب الأمن الداخلي. (سبأ)

قد يعجبك ايضا