المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير المياه يرأس اجتماع للجنة إعداد دراسة استبدال شبكة الصرف الصحي لمدينة صنعاء

صنعاء// وكالة الصحافة اليمنية//

عُقد بصنعاء اليوم اجتماع موسع برئاسة وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير وأمين العاصمة حمود عباد ضم اللجنة المشكلة لإعداد الدراسة المتعلقة باستبدال شبكة الصرف الصحي لمدينة صنعاء.

 

جرى خلال الاجتماع، استعراض الدراسة المتعلقة بمعالجة أوضاع الشبكة وخطوط النقل الرئيسية وكذا خطوط النقل الفرعية نتيجة انتهاء عمرها الإفتراضي، التي أنجزتها اللجنة المشكلة ووحدة المدن الحصرية والشركة  الاستشارية التي أعدت الدراسة للمرحلة الرابعة  لشبكات المياه والصرف الصحي.

 

وقدم أعضاء اللجنة من المهندسين والمتخصصين شرحا مفصلا عن بنود ومحاور الدراسة والجهود التي بذلت في إعدادها وكذا الخيارات والطرق المطروحة لاختيار الأنسب والأفضل الذي ينسجم مع خصوصية العاصمة من خلال تنفيذ مشروع نموذجي لشبكة الصرف الصحي يتناسب ويغطي التوسع العمراني لمدينة صنعاء .

 

وأقر الإجتماع رفع الدراسة لنائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات لمناقشتها وإقرارها بشكل نهائي، كما تم التأكيد على البدء في البحث عن مصادر التمويل الحكومية وغير الحكومية .

 

كما تطرق الاجتماع إلى عدد من القضايا والمواضيع المتصلة بالوضع المائي بأمانة العاصمة، وتم بهذا الخصوص التأكيد على التوسع في مجال الطاقة البديلة لتشغيل آبار المياه . (سبأ)

قد يعجبك ايضا