المصدر الأول لاخبار اليمن

السيد عبد الملك الحوثي يلتقي المبعوث الأممي “مارتن غريفيث”

السيد عبد الملك الحوثي يلتقي المبعوث الأممي “مارتن غريفيث”

 

خاص // وكالة الصحافة اليمنية //


قال رئيس الوفد الوطني المفاوض “محمد عبد السلام ” أن السيد عبد الملك بدرالدين الحوثي التقى يومنا هذا الاثنين بالمبعوث الأممي إلى اليمن “مارتن غريفيث”

وخلال اللقاء أكد السيد على التزام اليمن باتفاق ستوكهولم منتقداً الطرف الآخر في تعنته وهروبه من تنفيذ الاتفاق ووضع العراقيل في سبيل تنفيذه مقدما عدد من النقاط التي تثبت ذلك.

وانتقد السيد الإجراءات التعسفية التي تقوم بها دول العدوان من إبقاء الحصار الشامل على عموم الوطن وتنفيذ المزيد من الإجراءات الظالمة التي تستهدف عموم المواطنين، واستمرار إغلاق مطار صنعاء الدولي مع وجود الحالات الإنسانية كالأمراض المستعصية وغير ذلك من المسأل التي تتطلب السفر للخارج، وتقييد حركة المواطنين ، إضافة إلى المماطلة في التحرك الجاد لتحييد الاقتصاد.

كما نوه السيد إلى ما يواجه ملف الأسرى من صعوبات وعراقيل تثبت عدم الجدية التي باتت واضحة من قبل الطرف الآخر في الإسراع بتنفيذ الاتفاق المتعلق بملف الأسرى في مقابل الجهوزية لدى الوفد الوطني لتنفيذ الاتفاق الذي قد تم التوقيع عليه.

وكمبادرة إنسانية فقد أبلغ السيد المبعوث الأممي أن اليمن على استعداد لتسليم الأسير السعودي المريض الذي تجاهل النظام السعودي وضعه الصحي الحرج وكشف عن انعدام الانسانية حتى تجاه جنوده.

وقد أكد المبعوث الأممي أنه سيتحرك من جانبه في الأيام المقبلة بخطوات جادة فيما يتعلق بتنفيذ اتفاق ستوكهولم المتعلق بـ الحديدة وتبادل الأسرى والعمل على الوصول لاتفاق في الجانب الاقتصادي وغير ذلك من القضايا ذات الصلة بالتهدئة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com