المصدر الأول لاخبار اليمن

عبر آليات ستعلنها قريبا.. كتائب القسام تدعو لدعم المقاومة بعملة “البتكوين”

فلسطين المحتلة (وكالة الصحافة اليمنية)

قال “أبو عبيدة” الناطق باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة “حماس”، إن الاحتلال الإسرائيلي يحارب المقاومة من خلال محاولة قطع الدعم عنها بكل السبل.

وأضاف “أبو عبيدة” في تصريح مقتضب له عبر حسابه على “تليجرام”: “لكن محبي المقاومة في كل العالم يحاربون هذه المحاولات الصهيونية ويسعون لإيجاد كافة سبل الدعم الممكنة للمقاومة”.

ودعا “كل محبي المقاومة وداعمي قضيتنا العادلة لدعم المقاومة ماليا من خلال عملة البتكوين عبر الآليات التي سنعلن عنها قريباً”.

ما هي عملة “البتكوين” التي طلب القسام دعم محبيه من خلالها؟

وحول عملة “البتكوين” أو “Bitcoin” بالانجليزي، نضع بين أيديكم بعض المعلومات عنها:

– البيتكوين هي عملة إلكترونية بشكل كامل تتداول عبر الإنترنت فقط من دون وجود فيزيائي لها ونظام دفع عالمي يمكن مقارنتها بالعملات الأخرى مثل الدولار أو اليورو، لكن مع عدة فوارق أساسية.

 – قيمتها مرتفعة ووصلت إلى 1027.51 دولار قيمة 1 بيتكوين!

– يمكنك تحويلها إلى الدولار والعملات الأخرى من خلال بيعها والحصول على قيمتها التي تتغير باستمرار مثل قيمة العملات الأخرى.

– ما يميزها عن العملات التي تتحكم فيها البنوك المركزية في العادة هي أنها لا تخضع لتحكم جهة معينة، فيما جاءت لتغير المعاملات المالية في العالم كما غيرت الإنترنت الكثير من أنماط حياة الإنسان خلال السنوات الأخيرة

– الدول التي تقبل رسميا  / الدنمارك و إستونيا و السويد و كوريا الجنوبية و كندا و فنلندا و هولندا و المملكة المتحدة هي من الدول الصديقة لهذه العملة سواء بشكل مباشر من خلال اعتراف حكومي بها أو من خلال ترك الشركات والأفراد يتعاملون بها دون الإعلان الرسمي عن ذلك.

قد يعجبك ايضا