المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير التعليم الفني يدعو إلى الاهتمام بتأهيل العنصر البشري وتعزيز الشراكة مع البورد العربي

وزير التعليم الفني يدعو إلى الاهتمام بتأهيل العنصر البشري وتعزيز الشراكة مع البورد العربي

خاص صنعاء// وكالة الصحافة اليمنية//

أكد وزير التعليم الفني والتدريب المهني غازي أحمد علي محسن، على ضرورة تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص والبورد العربي للاستشارات والتدريب من أجل التوسع في البرامج التدريبية لإعداد وتدريب مدربين في مختلف التخصصات المعنية بالتنمية البشرية والتوجه نحو بناء وتنمية وتأهيل قدرات العنصر البشري باعتباره المفتاح الرئيس لنهضة وتقدم المجتمعات.

 

وقال وزير التعليم الفني والتدريب المهني في الملتقى الـ19 للتحفيز وأثر التدريب على التنمية في الجمهورية اليمنية الذي نظمه “البورد العربي” للاستشارات والتدريب والتنمية البشرية، اليوم الاربعاء في العاصمة صنعاء: ” إن التنمية المستدامة ستكون إلزامية على كل دول العالم اعتباراً من عام 2020م وبالتالي أصبح من الواجب علينا أن ندرك أننا في عالم لن ينظر للتخلف، وينبغي على كل الجهات المعنية وذات العلاقة الاهتمام بدعم وتشجيع التنمية لتحقيق الأهداف المنشودة “.

وأشار الوزير في الملتقى الذي انعقد تحت شعار ” معا.. لوضع خطط إنمائية وطنية وفق مؤشرات التنمية المستدامة”  إلى أهمية انعقاد الملتقى، حول التنمية المستدامة لما لذلك من أهمية في تطوير العمل المؤسسي والتنمية المحلية وإيجاد بيئة مستقرة للتنمية المستدامة.

وحث على ضرورة استفادة المديريات والمناطق التي كانت محرومة من منهجية التدريب في مجال برامج التنمية البشرية على النهوض بقدرات وإمكانيات الشباب المعول عليهم بناء الوطن والنهوض به.

من جانبه اعتبر نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور خالد الحوالي، أن رئيس البورد العربي للاستشارات والتدريب في اليمن الدكتور أحمد البدري، سفير اليمن للتدريب على المستوى المحلي والعربي والإقليمي تقديرا لما يقدمه من دعم جهود التدريب المهني .

وأشار إلى أهمية هذه المبادرة الإيجابية في إقامة الملتقى الرابع باليمن والـ19 على مستوى الوطن العربي للتحفيز واستنهاض دور الباحثين والمدربين والقيادات الإدارية والتنفيذية في العمل الإداري وفقا لمعايير التنمية البشرية الدولية.

وفي الملتقى القيت العديد من الكلمات من قبل البروفسور عبدالعزيز الترب مستشار رئاسة الجمهورية الرئيس الفخري للبورد العربي، والدكتور أحمد البدري رئيس البورد العربي للتدريب، والدكتور عبدالغني معزب عضو البورد، واللواء مسعد الظاهري رئيس أكاديمية الشرطة والدكتور الأكاديمي عادل عمر، استعرضت في مجملها مشاريع وإنجازات البورد العربي والبرامج التي نفذها في مختلف المجالات وعدد الدورات والبرامج التدريبية وعدد المستفيدين والمدربين الذين حصلوا على البورد العربي.

كما استعرضت الكلمات تقارير التنمية المستدامة وأهميتها في وضع الخطط الإنمائية وإجراءاتها المتوافقة مع تقرير الأمم المتحدة.

 

وفي ختام الحفل الذي حضره وزير الثقافة عبدالله الكبسي، وعدد من وكلاء وقيادات الوزارات المعنية والمسئولين، كرم البورد العربي نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور خالد الحوالي، و عميد كلية مجتمع ذمار الدكتور عادل عمر ومدير أكاديمية الشرطة اللواء مسعد ضيف الله الظاهري والدكتور عبد الغني معزب بوسام التميز، تقديراً لدورهم في دعم جهود التدريب في مؤسساتهم التدريبية والأكاديمية.

 

قد يعجبك ايضا