المصدر الأول لاخبار اليمن

احتجاجات فلبينية على إعدام خادمة في السعودية

ترجمة خاصة// وكالة الصحافة اليمنية//

قال مسؤولون اليوم الخميس بحسب “نيويورك تايمز” إن خادمة فلبينية عمرها 39 عاما أعدمت في وقت سابق من هذا الأسبوع في المملكة العربية السعودية رغم احتجاجات من الفلبين.
وقالت الحكومة الفلبينية إن المرأة التي لم يكشف عن اسمها أدينت بجريمة قتل؛ لكن لم يتم الإعلان عن تفاصيل قضيتها ، على الرغم من أن مسؤولاً قال إن مجلس القضاء الأعلى في المملكة العربية السعودية رفض عرضاً بتقديم “أموال الدم” بسبب جريمتها المزعومة. وقالت الوزارة في بيان مقتضب “تقدم وزارة الشؤون الخارجية تعازيها العميقة لعائلة أحد العاملين بالخدمة المنزلية الفلبينية التي أعدمت في السعودية يوم الثلاثاء”.
وقالت وزارة الشؤون الخارجية إن سفير البلاد في المملكة العربية السعودية عدنان ألونتو قال إن السفارة عرضت على المرأة المساعدة القانونية خلال محاكمتها وقدمت مساعدات لعائلتها في الفلبين.
من جهة ثانية أكد المتحدث باسم الرئيس رودريغو دوتير ، سلفادور بانو ، أن المرأة قد أعدمت. وقال السيد بانغو: “قدمت حكومتنا المساعدة لها، عن طريق المحامين لكن دون جدوى للأسف.

وجاء هذا بعد عام من النزاع بين الفلبين و الكويت، بعد العثور على جثة عاملة فلبينية في فريزر في شقة مهجورة هناك تم اعتقال صاحب عملها فيما بعد، وفي وقت لاحق طردت الكويت السفير الفلبيني بعد أن حاول موظفو السفارة إنقاذ خادمات فلبينيات قالوا إنهن تعرضن لسوء المعاملة.
وقد وصفت Migrante International ، وهي مجموعة مناصرة للمهاجرين في جميع أنحاء العالم ، المرأة التي أُعدمت في المملكة العربية السعودية بأنها “ضحية أخرى لبرنامج تصدير العمالة الذي كان يمتد لعقود من قبل الحكومة الفلبينية”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com