المصدر الأول لاخبار اليمن

عبدالعزيز: إغلاق 175 مخبزا مخالفا للأوزان في أمانة العاصمة

عبدالعزيز: إغلاق 175 مخبزا مخالفا للأوزان في أمانة العاصمة

صنعاء خاص // وكالة الصحافة اليمنية //

 

قال نائب مدير عام مكتب الصناعة والتجارة في أمانة العاصمة أن “حملات الضبط والرقابة الميدانية أغلقت 175 مخبزا مخالفا للأوزان والأسعار الرسمية في مختلف مديريات أمانة العاصمة خلال العام المنصرم 2018”.

 

وأكد علي عبدالعزيز في حديث لـ “وكالة الصحافة اليمنية” أن الحملات الميدانية التي نفذها مكتب الصناعة والتجارة والسلطات المحلية في أمانة العاصمة، حققت نجاحا كبيرا وأعادت الرغيف لوزنه الطبيعي.

 

 

مبينا أن الحملات الميدانية جاءت نتيجة ظاهرة التلاعب بأوزان الرغيف خلال العام المنصرم، وتزايد شكاوى المواطنين أمام جشع مالكي المخابز.

 

وأوضح أن إغلاق المخابز المخالفة جاء وفق الإجراءات القانونية، بعد اتخاذ العديد من الإجراءات من قبل لجان الرقابة الميدانية وتوجيه الإنذارات والإشعارات للمخالفين، بما في ذلك الغرامات المالية، ليتم إغلاقها من قبل نيابة الصناعة والتجارة.

 

مشيرا إلى أن وزارة الصناعة والتجارة حددت حجم إنتاج الرغيف بوزن لا يقل عن 60 جراما، وسعر الكيلو للمستهلك من المخبز أو منافذ البيع في البقالات وغيرها بـ320 ريال، وسعر الرغيف للمستهلك بـ 20 ريالا.

 

ودعا نائب مدير مكتب الصناعة والتجارة في أمانة العاصمة المواطنين إلى الإبلاغ عن المخالفات في الأوزان وأسعار المواد الغذائية عبر الرقم المجاني التابع لوزارة الصناعة والتجارة ” 174 “.

 

 

 

قد يعجبك ايضا