المصدر الأول لاخبار اليمن

منحة نفطية أممية تشعل مواجهات مسلحة في مارب

منحة نفطية أممية تشعل مواجهات مسلحة في مارب

مارب// وكالة الصحافة اليمنية//

 

اندلعت مواجهات مسلحة في محافظة مارب السبت على خلفية حجز مشتقات نفطية تابعة لمنظمات هيئة الأمم المتحدة مقدمة منحة مجانية لتشغيل منشآت الصحة والنظافة في مناطق نشاط بعثات المنظمات.

 

مصدر محلي أفاد لوكالة الصحافة اليمنية أن “اشتباكات مسلحة اندلعت بعد منتصف ليل السبت بين أهالي مراد وقوات الأمن المركزي التابعة لسلطان العراد بسبب مصادرة الأخيرة كميات من النفط تتبع منظمات الأمم المتحدة.

 

المصدر أوضح أن “مقاول نقل المشتقات النفطية التابعة لمنظمات الأمم المتحدة كان يأتي بها ميناء الحديدة طوال فترة المنحة، لكنه جاء بها هذا المرة من طريق المكلا بفعل الحصار على ميناء الحديدة”.

 

وأضاف: “استطاع المقاول تخليص الشحنة من كل المناطق وتجاوز كل العراقيل وعندما وصل إلى مراد تم منعها ما أدى إلى اندلات الاشتباكات مع قوات الامن المركزي التابعة لسلطان العرادة”.

 

ووفقا للمصدر “فقد عززت قبيلة عبيدة صاحبها مقاول النقل بمجاميع مسلحة واستطاع أهالي مراد السيطرة على الموقف ومحاصرة قائد الأمن المركزي الفرزعي في مقر إدارة أمن الجوبة بعدما فر جنوده”.

 

لكن المصدر نفسه، افاد بأن “وساطات بذلت لإطلاق قائد أمن سلطان العرادة”، وأن “اهالي مراد وافقوا على اخراج الفرزعي ومن بقي معه من الجنود لكنهم رفضوا تسليم المعدات” حتى لحظة كتابة هذا.

قد يعجبك ايضا