المصدر الأول لاخبار اليمن

ترامب يقُر بعودة داعش إذا انسحبت قواته من سوريا وأفغانستان

ترجمة خاصة// وكالة الصحافة اليمنية//

ذكر موقع “سي ان ان” الأمريكي أن الرئيس ترامب أقر بإمكانية استعادة تنظيم داعش وجماعات إرهابية قواتها في سوريا وأفغانستان إذا قام بسحب القوات أو تقليصها في تلك الدول وأشار إلى أنه سيعيد القوات الأمريكية إذا فعلت ذلك.
وأدلى ترامب الذي أعلن في ديسمبر كانون الأول بأنه يأمر الموظفين بتنفيذ انسحاب “كامل” و “سريع” للقوات الأمريكية من سوريا ، بهذه التصريحات في مقابلة مسجلة الجمعة مع مارجريت برينان من شبكة “سي بي أس” حول “مواجهة الأمة”. وقال برينان: “لأن القلق الذي يساور قادة أجهزة الاستخبارات هنا ، هو أن بإمكانكم في هذا الفراغ رؤية عودة داعش”.
“بالتأكيد” أجاب ترامب.
وقال برينان: “شاهد عودة الجماعات الإرهابية مثل القاعدة”.
وقال ترامب “هل تعلم ما الذي سنفعله؟ سنعود إذا كان علينا ذلك”.
وقال “لدينا طائرات سريعة جدا ولدينا طائرات شحن جيدة جدا. يمكننا العودة بسرعة كبيرة ولن أغادر.” “لدينا قاعدة في العراق والقاعدة هي صرح رائع، أعني ، لقد كنت هناك مؤخراً ، ولم أستطع أن أصدق المال الذي أنفق على هذه المدارج الضخمة.
ذكرت CNN أن البنتاغون يعتقد أن داعش يمكن أن تعاود الظهور مرة أخرى في سوريا في غضون أشهر إذا لم تحافظ الولايات المتحدة على الضغط العسكري على المجموعة الإرهابية ، وفقا لمسؤول على دراية بالتقييم الأخير. وقال مسؤول أمريكي آخر إن بعض المسؤولين العسكريين والاستخباراتيين يشعرون بالقلق من إمكانية حدوث ذلك حتى قبل الانسحاب.
وأشار الرئيس إلى أن الجيش ما زال يقاتل تنظيم الدولة الإسلامية من قاعدته في العراق ، مضيفًا أن بعض القوات في سوريا سيتم نقله إلى العراق.
خلال حملته الرئاسية لعام 2016 ، هاجم ترامب الرئيس السابق باراك أوباما لقراره بسحب القوات في العراق ، وأطلق عليه اسم سلفه “مؤسس داعش” لأنه ، حسب قوله ، ازدهرت الدولة الإسلامية في الفراغ الذي تركته القوات الأمريكية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com