المصدر الأول لاخبار اليمن

المجلس الأعلى لمنظمات المجتمع المدني يدعو إلى” غربلة ” المنظمات المحلية

المجلس الأعلى لمنظمات المجتمع المدني يدعو إلى” غربلة ” المنظمات المحلية

/ صنعاء/ وكالة الصحافة اليمنية /

 

دعا رئيس المجلس الأعلى لمنظمات المجتمع المدني الشيخ درهم أبو الرجال، إلى غربلة المنظمات وإعادة تأهيلها .

 

وأكد أبو الرجال أن المنظمات الفاعلة لا تتجاوز “عدد الأصابع” في حين تتجاوز المنظمات الموجودة في اليمن أكثر من 11 ألف منظمة.

 

وأوضح أن المنظمات بالسعي وراء الحصول على الدعم الخارجي وممارسة نشاط تجاري، أو بما تخدم النشاط الحزبي قبل العدوان، مطالبا في الوقت ذاته بمراقبتها ” على اعتبار أن بعضها تشتغل هنا وهناك”.

 

مبينا أن المنظمات التي أنشئت بعد العام 2011، تنفذ أنشطة فاعلة ، وما قبلها أصبحت مجرد تصاريح في أدراج مكاتبها ولم تعد في خدمة العمل الإنساني.

 

وكشف أبو الرجال في تصريح لـ”26سبتمبرنت” عن قيام المجلس بالتحرك لدى المنظمات الدولية بالتعاون مع البرنامج اليمني لنزع الألغام والمساهمة في رفع مخلفات صواريخ وقنابل العدوان التي ألقاها على منطقة عطان في صنعاء، لافتا أن الكثير منها لم تنفجر وتسببت اشعاعاتها بوفيات لدى الأطفال ونفوق المواشي.

 

مبينا أن المجلس الأعلى لمنظمات المجتمع المدني سينفذ عدة أنشطة عدة في المجال الإنساني، عبر التواصل مع منظمة الصحة العالمية لتوفير الأدوية للمستشفيات التي أعلنت توقفها في أكثر من محافظة، والتنسيق لإنزال الأدوية.

 

منوها أن المجلس يعمل على توثيق جرائم العدوان من قتل للأطفال والنساء، ومخاطبة المنظمات الدولية المعنية بهذه الجرائم خلال لقاء جمع المجلس بمنظمات ” الأوتشا ” ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية واليونيسيف، ونجاح المجلس في إدراج السعودية على قائمة العار أكثر من مرة لقتلها الأطفال في اليمن رغم مساعيها المتكررة لتلافي ذلك وتجاوز المنظمات الدولية.

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com