المصدر الأول لاخبار اليمن

الدرة يؤكد أهمية “أتمتة” المعلومات في وزارة الصناعة لمعرفة مخزون الغذاء واحتياجات العملة الصعبة

صنعاء /وكالة الصحافة اليمنية//

دعى وزير الصناعة والتجارة  موظفي وعمال إدارات وقطاعات الوزارة  العمل بروح الفريق الواحد من أجل تحقيق الاهداف والخطط المرسومة على مستوى القطاعات والإدارات المختلفة وبما يحقق تحسين الاداء وفق خطة مجلس الوزراء.

وقال  وزير الصناعة والتجارة  الأخ عبد الوهاب يحيى الدرة في الاجتماع الذي عقد بمقر الوزارة أن العمل بروح الفريق الواحد سيساهم في  تحقيق الاهداف والخطط المرسومة على مستوى القطاعات والإدارات المختلفة وبما يحقق تحسين الاداء.

وطالب الدرة  التركيز على استكمال التشريعات والقوانين واللوائح المنظمة لعمل الوزارة حتى يتم تطبيق القانون في كل ما يتعلق بالانشطة اليومية وضرورة الاهتمام بأتمتة المعلومات وانشاء قاعدة بيانات تساعد على تحديد المخزون الاستراتيجي للمواد الغذائية الأساسية واحتياجات فاتورة الاستيراد من العملة الصعبة”.

وشدد الوزير على ضرورة  ترجمة مضامين ومهام خطة الوزارة على صعيد الواقع العملي لما لذلك من أهمية في تلبية متطلبات السوق وبما يواكب التطورات والتحديات وتصحيح الاختلالات الاقتصادية الحاصلة جراء العدوان والحصار.

ونوه الدرة بأن من أولويات الوزارة خلال الفترة القادمة الاهتمام بالصناعات الصغيرة وتنمية المشروعات ودعم الابتكارات واطلاق مسابقة وطنية لرواد الابتكار والاختراع والاهتمام بحماية المستهلك وفرض الرقابة على الأسواق والسعي من أجل انشاء منطقة صناعية بمحافظة صنعاء.

قد يعجبك ايضا