المصدر الأول لاخبار اليمن

الحكومة اللبنانية الجديدة تدعو إلى “إصلاحات اقتصادية مؤلمة”

ترجمة خاصة// وكالة الصحافة اليمنية//

بحسب موقع (عرب نيوز) تعتزم الحكومة اللبنانية الجديدة تجميد الوظائف في إطار الاصلاح الاقتصادي وهو ما وصفه مراقبون بالقرار المؤلم، حيث تنوي الحكومة إيقاف العمل الحكومي بجميع أشكاله هذا العام 2019 مع استبدال لنصف أعداد المتقاعدين لخفض العجز المالي الذي تواجهه البلاد.

وجاء في مسودة بيان السياسة الحكومية ، التي تسربت أجزاء منها يوم الأربعاء ، أن هذه من الأهداف الرئيسية لسياسة حكومة الوحدة الوطنية التي شكلها رئيس الوزراء سعد الحريري ، والتي تشكلت الأسبوع الماضي بعد تسعة أشهر من الجدل حول التعيينات الوزارية.
ويلتزم البيان بخفض نسبة الدين إلى الناتج المحلي الإجمالي من خلال زيادة حجم الاقتصاد وخفض العجز في الميزانية. تلتزم الحكومة بـ “تصحيح مالي” يساوي 1٪ على الأقل من الناتج المحلي الإجمالي في السنة على مدى خمس سنوات.
وسيتم تحقيق ذلك من خلال زيادة الإيرادات وخفض الإنفاق ، بدءاً بالتحويلات إلى شركة الطاقة التي تديرها الدولة ، والتي وصفها البنك الدولي بأنها “عبء مذهل” على المالية العامة.

وقال وزير الإعلام جمال الجراح إن الحكومة لا تفكر في زيادة الضرائب وقال انه لا توجد نقاط خلاف رئيسية بشأن بيان السياسة ومن المتوقع أن توافق عليها الحكومة يوم الخميس. “كان الجو إيجابيًا جدًا ولم يكن هناك نزاع حول أي نقطة.”

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com