المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير التخطيط يلتقي وفد رفيع المستوى من صندوق الأمم المتحدة للسكان

الكميم ينوه بضرورة توجيه وتوفير الدعم اللازم للحد من تداعيات الاوضاع الإنسانية الطارئة والصعبة وتقييم المشاريع التي يقوم بها صندوق الامم المتحدة للسكان

صنعاء// وكالة الصحافة اليمنية//

التقى وزير التخطيط والتعاون الدولي عبد العزيز الكميم اليوم الخميس بوفد رفيع المستوى من المكتب التنفيذي لصندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA .

 

وفي مستهل الاجتماع رحب وزير التخطيط والتعاون الدولي بأعضاء الوفد في زيارتهم الراهنة لليمن منوها بضرورة توجيه وتوفير الدعم اللازم للحد من تداعيات الاوضاع الإنسانية الطارئة والصعبة وتقييم المشاريع التي يقوم بها صندوق الامم المتحدة للسكان وأوجه التنسيق والبرامج المقترحة للفترة القادمة في مجال الإحصاء والسكان والتنمية.

 

وأكد الوزير الكميم حرص الحكومة ممثلة بوزارة التخطيط والتعاون الدولي والجهات ذات العلاقة على تذليل الصعوبات وتسهيل مهمة الوفد لتحقيق الأهداف المنشودة ومعالجة الأوضاع الإنسانية باليمن.

 

ولفت وزير التخطيط والتعاون الدولي الى اهمية تعزيز الشراكة والتعاون في مجالات التدريب وتعزيز القدرات ودعم الجهود القائمة لتقييم آثار الحرب في اليمن من خلال جمع البيانات وتحديث الإطار وإقامة الورش والندوات اللازمة لتطوير الآليات والمنهجيات المستخدمة بما يخدم خطط الانتقال من الحالة الإنسانية إلى التقييم والتنمية.

 

ومن جانبه أكد وفد صندوق الأمم المتحدة للسكان استعداد الصندوق لرفع مستوى الدعم الموجه لليمن وإعطائها الأولوية الأولى في المنطقة العربية. (سبأ)

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com