المصدر الأول لاخبار اليمن

لجنة التجنيد التطوعية بذمار تستقبل أكثر من 2400 مجند في يومها الأول

استقبلت لجنة التجنيد الطوعية بمحافظة ذمار خلال اليوم الأول أكثر من 2400 مجند، استجابة لنداء الواجب وبحسب الشروط والمعايير الذي أطلقتها دائرة ” دائرة التعبئة العامة “بوزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة اليمنية.

وقال رئيس لجنة الحشد والتعبئة بمحافظة ذمار عباس العمدي أن اللجنة في تصريح خاص لـ ” وكالة الصحافة اليمنية” أن حملة التجنيد التطوعي والتي جاءت تحت شعار” أنفروا خفافا وثقالا “، تقوم باستقبال المجندين المتطوعين من كافة المديريات، لافتا أنه وخلال حملة التجنيد الأولى تم تجنيد أكثر من 5 ألاف مقاتل من أبناء المحافظة.

وأوضح العمدي أن هناك اقبال كبير وحماس منقطع النظير من قبل الشباب، مشيدا بالدور الفاعل للشخصيات والوجاهات الاجتماعية والتربوية والأكاديمية والشبابية، في تسهيل وصول الشباب إلى مراكز التجنيد من أجل مشاركة الجيش واللجان الشعبية الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.

وأضاف في سياق حديثه أن أبناء محافظة ذمار لم تبخلون يوما في رفد الجبهات بالمقاتلين الأشداء وبالمال والسلاح، وقدموا قوافل من الشهداء الابطال في معركة العزة والكرامة ” النفس الطويل ” في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي على بلادنا، ولأكثر من ألف يوما من الصمود الوطني ضد العدوان.

مبينا أن اللجنة تعمل وفق أربعة مسارات للراغبين الالتحاق بصفوف قوات الجيش المرابطين في الجبهات، ومسار العائدين من الجبهات، بالإضافة لمسار الحشد الاجتماعي، ومسار التحاق المجندين الجدد ممن بلغوا السن القانوني، وفق الشروط المحددة من قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة.

وكانت وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة “دائرة التعبئة العامة ” أعلنت مطلع الأسبوع عن فتح باب القبول للتجنيد الطوعي في صفوف القوات المسلحة للعام 2018

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com