المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير الكهرباء والطاقة: تشغيل محطة مارب موضوع إنساني ونطالب الأمم المتحدة بالتدخل في تشغيلها

وزير الكهرباء والطاقة: تشغيل محطة مارب موضوع إنساني ونطالب الأمم المتحدة بالتدخل في تشغيلها

 


خاص // وكالة الصحافة اليمنية //


 

أكد وزير الكهرباء والطاقة ” لطف الجرموزي ” اليوم الأربعاء على ضرورة تشغيل محطة مأرب الغازية لما فيه المصلحة العامة الملبية لاحتياجات المواطنين بمختلف شرائحهم وجغرافيتهم خصوصا في الوضع المعيشي الصعب الذي يكابده اليمنيين.

 

وفي تصريح خاص ” لوكالة الصحافة اليمنية ” قال الوزير “لطف الجرموزي ” لقد  رفعنا مذكرة خاصة بضرورة إعادة تشغيل محطة مارب الغازية إلى الوفد الوطني المفاوض الذي بدوره سيطرحها على الأمم المتحدة وذلك لأن الملف الكهربائي ملف إنساني وخدمي يهم المواطن اليمني أيا كانت جغرافيته وانتمائه .

 

 

وأضاف “الجرموزي ” ان تشغيل محطة مأرب الغازية سيسهم في مواجهة التحديات التي تواجه المواطن أولا والوزارة ومؤسساتها وموظفيها ثانيا، بالإضافة إلى توفير النفقات التشغيلية للعاملين في هذا القطاع الحيوي وكذا توفير المازوت والديزل للمحطات الأخرى.

 

 

مؤكدا ان من المهم اضطلاع الأمم المتحدة بالمسؤولية الإنسانية في إيجاد الحلول والمعالجات الكفيلة بإعادة تشغيل محطة كهرباء مأرب لتخفيف معاناة المواطنين.

 

وتعيش العاصمة صنعاء، ومختلف المحافظات اليمنية، ظلاما دامسا، بعد الحرب التي شنها التحالف على اليمن، منذ العام 2015 ما أدى إلى انقطاع الماء والكهرباء ورواتب الموظفين ومختلف الحاجات الأساسية التي لا يمكن العيش بدونها.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com