المصدر الأول لاخبار اليمن

13 حزبا مغاربيا تعلن  تأسيس ‘شبكة أحزاب شمال إفريقيا’

//وكالة الصحافة اليمنية// أعلنت هيئات سياسية تنتمي إلى دول شمال إفريقيا، عقب لقاء انعقد أمس السبت بمدينة طنجة المغربية، عن تأسيس “شبكة الأحزاب الديمقراطية بشمال إفريقيا”. وتمت المصادقة خلال هذا اللقاء على الأرضية السياسية للشبكة، كما تم ترسيم قيادتها المشكلة من الأمناء العامين للأحزاب الأعضاء، وتشكيل سكرتارية تشتغل تحت إشراف القيادة. وتضم الشبكة 13 حزبا […]

//وكالة الصحافة اليمنية//

أعلنت هيئات سياسية تنتمي إلى دول شمال إفريقيا، عقب لقاء انعقد أمس السبت بمدينة طنجة المغربية، عن تأسيس “شبكة الأحزاب الديمقراطية بشمال إفريقيا”.

وتمت المصادقة خلال هذا اللقاء على الأرضية السياسية للشبكة، كما تم ترسيم قيادتها المشكلة من الأمناء العامين للأحزاب الأعضاء، وتشكيل سكرتارية تشتغل تحت إشراف القيادة.

وتضم الشبكة 13 حزبا مغاربيا بينها 3 أحزاب جزائرية هي حزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية وحزب جبهة المستقبل وحزب طلائع الحريات.

كما تضم الشبكة حزبين ليبيين هما حركة المستقبل وحزب ليبيا الأمة، إلى جانب حزبيين موريتانيين هما التجمع من أجل موريتانيا وحزب اتحاد قوى التقدم، فضلا عن حزب حركة مشروع تونس.

أما الأحزاب المغربية المؤسسة لهذا التنسيق فهي حزب الأصالة والمعاصرة والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية وجبهة القوى الديمقراطية وحزب الاستقلال وحزب التقدم والاشتراكية.

وتمثل مصر في الشبكة عن طريق حزب المؤتمر، كما يضم هذا الإطار في عضويته “اتحاد الشبيبة الاشتراكية الديمقراطية بالعالم العربي”.

ومن المرتقب أن تعقد الشبكة لقاءها المقبل في ليبيا، في ضيافة حزب ليبيا الأمة، مع تكليف حزب الأصالة والمعاصرة المغربي باقتراح برنامج عمل هذا اللقاء بتنسيق مع الحزب المستضيف.

قد يعجبك ايضا