المصدر الأول لاخبار اليمن

صنعاء.. اتفاق مشترك لإنتاج آلات زراعية تلبي الاحتياج المحلي

صنعاء خاص / وكالة الصحافة اليمنية /

 

وقعت المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب يوم أمس الثلاثاء اتفاق تعاون مشترك بينها وبين مكتب التعليم الفني والتدريب المهني في أمانة العاصمة.

 

ويهدف الاتفاق الذي وقعه عن المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب المدير التنفيذي للمؤسسة المهندس أحمد خالد الخالد، وعن مكتب التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور عادل حسن المهدي مدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني في أمانة العاصمة إلى إعداد دراسة جدوى لإعداد التصاميم إنتاج بعض الآلات الزراعية التي تنسجم مع احتياج المزارع اليمني.

 

وأشار المهندس الخالد إلى أن الاتفاق مبدئي بين المؤسسة والتعليم الفني والتدريب المهني في أمانة العاصمة، لإعداد دارسة الجدوى للبدء بإنتاج النماذج المطلوبة من الآلات الزراعية، وفق الحد الأدنى من المواصفات الموجودة في السوق العالمية والسوق المحلية وبمختلف الأحجام، على أن تتكفل المؤسسة بتمويل هذا المشروع.

 

مبينا أن إنتاج الآلات الزراعية محليا، خطوة في كسر الحصار المفروض من قبل العدوان الذي تسبب  بانعدام بعض الآلات الزراعية من الأسواق المحلية والتي يحتاجها المزارع لإنتاج محاصيل الحبوب.

 

مبينا أن المؤسسة ستقوم بتقييم النتائج النهائية ومدى مطابقتها للموصفات المطلوبة، والتوسع في هذا الاتفاق في حال إنجاح التجربة بعقد شراكة دائمة ما بين المؤسسة والمكتب للتوسع في هذا المشروع.

 

وتسعى المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب، بتوفير آلات زراعية وفق احتياجات المزارع اليمني، بما يسهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي من الحبوب ، عن طريق توفير وإيجاد البدائل للآلات الزراعية المستوردة، من جهة وتنمية صناعة الآلات الزراعية المحلية من جهة ثانية.

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com