المصدر الأول لاخبار اليمن

السعودية والامارات تستعينان بالسلفيين للسيطرة على المهرة

السعودية والامارات تستعينان بالسلفيين للسيطرة على المهرة

متابعات//وكالة الصحافة اليمنية//
تحريض معلن وخطابات دخيلة تقوم بها عناصر سلفية يمنية قامت السعودية والإمارات مؤخراً باستقدامهم من مدن يمنية مختلفة إلى محافظة المهرة أقصى شرق البلاد والمحاذية لسلطنة عمان.

 

وتعكف تلك العناصر بشكل مستمر على التحريض ضد القيادات الوطنية والاجتماعية المناهضة لوجود القوات السعودية في المهرة، وتحاول إقناع الأهالي -بلغة الوعظ الديني- بأنه من غير المنطقي انتقاد ممارسات السعودية أو التظاهر ضدها وفقاً للناشطين.

 

وبحسب مسؤولين في اللجنة المنظمة لاعتصامات المهرة فإن السعودية الإمارات تعمدان إلى تأسيس صراع جديد في مدينة المهرة من خلال جلب تلك العناصر والتي يبدو خطاب البعض منها متطرفاً، ولا ينسجم مع طبيعة سكان المدينة الرافضين للتعصب.

 

كما يجري دعم تلك القيادات السلفية بأموال طائلة تدفع لهم شهرياً، فضلا عن توفير مساكن لهم وتوزيعهم في المساجد والمدارس إضافة إلى ترتيبات لإنشاء مراكز ومقرات خاصة بهم.

 

أبرز محاولات السعودية والإمارات الرامية -لتمكين السلفيين الوافدين للمدينة- يتمثل في الدفع بأجزاء منهم وتوطينهم في منطقة قشن أقدم البلدات التاريخية في المهرة، وهو ما قوبل برفض من الأهالي .

 

وإضافةً إلى منطقة قشن، تم جلب عدد من العناصر الأخرى أيضاً إلى مديرية حصوين ومناطق أخرى، وفقاَ للمصادر ذاتها والتي تحدثت أيضاً عن وصول أحد أقارب قيادي سلفي معروف مؤخرا إلى مطار مدينة الغيضة عاصمة محافظة المهرة والذي تشرف عليه عسكرياً القوات السعودية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com