المصدر الأول لاخبار اليمن

لأول مرة .. صنعاء تزرع الفواكة في حملة موسم التشجير

صنعاء تصنع الحياة في ظل القصف والحصار بزراعة 84 ألف شتلة

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

 

دشنت بأمانة العاصمة صنعاء اليوم الأحد ، حملة التشجير في الحدائق والجزر الوسطية في مختلف الشوارع والأحياء بمناسبة موسم التشجير للعام الجاري 2019م.

وافاد مدير عام مكتب الزراعة بأمانة العاصمة إبراهيم شرف الدين لـ”وكالة الصحافة اليمنية”، أن موسم التشجير لهذا العام يتميز عن سابقيه  بزراعة اشجار الفواكه واصناف من المحاصيل الزراعية المتنوعة في عدد من الحدائق بالعاصمة صنعاء لأول مرة , لافتا إلى انه سيتم ايضا غرس اشجار التوت والجوز والتين في مقاشم وبساتين صنعاء القديمة .

وأكد أنه سيتم زراعة أكثر من أربعة آلاف شجرة حراجية وفاكهة ، ونحو 80 ألف شتلة زراعية وزهور متنوعة بمختلف الحدائق والمتنزهات العامة والمساحات الخضراء والجزر الوسطية في مختلف شوارع المديريات العشرلأمانة العاصمة، بالإضافة إلى المدارس والجامعات ورياض الشهداء.

واشار مدير مكتب الزراعة إلى أنه سيتم خلال الحملة  التي تستمر حتى الـ 14 من ابريل القادم  زراعة أكثر من  أكثر من 84 الف شجرة وشتله زراعية .

جدير بالذكر أن عدد من وكلاء الأمانة والمعنيين في المديريات ومكتب الزراعة شاركوا في  تدشين الحملة في كل من مديريات بني الحارث والوحدة والثورة وشعوب والتحرير ومعين وصنعاء القديمة .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com