المصدر الأول لاخبار اليمن

إتلاف 75 طنا من الأغذية المنتهية والفاسدة في صنعاء

// صنعاء// وكالة الصحافة اليمنية //

 

أتلف مكتب الصناعة والتجارة في محافظة صنعاء 75 طن من البضائع الغذائية منتهية الصلاحية والفاسدة و51 ألف محلول إرواء خلال العام الماضي 2018.

 

وأوضح تقرير صادر عن مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة، أن معظم البضائع والمواد الغذائية التي تم اتلافها من العسل والزبادي والعصائر والألبان.

 

مؤكدا أن عدد المخالفات خلال الفترة ذاتها، 783 مخالفة منها 193 مخالفة عدم إشهار الأسعار، و 41 نقص الوزن و 136 مخالفات البيع بسعر زائد و 49 عدم التعامل بالفواتير و 4 مخالفات تصنيع و 14 عدم البيع بالميزان،  بالإضافة إلى 325 مخالفة لعدم الحصول على سجل تجاري و 17 إعاقة مهام اللجان و 4 مخالفات أخرى.

 

وأشار التقرير إلى أن إجمالي من تم منحهم قيد وتجديد وتعديل وشطب في صحيفة السجل التجاري في الإدارة العامة والفروع  أكثر من 1200 حالة، منها 1019  حالة قيد ، و430 تجديد و 55 تعديل و 7 شطب.

 

مبينا أن المكتب نفذ حملات ميدانية لمسح اللوحات الدعائية التي تحمل أسماء تجارية غير مسجلة والعمل على استيفاء رسوم قيد الأسماء التجارية المخالفة، لافتا إلى أن العام الماضي شهد تنظيم أعمال السجل التجاري وتصحيح أوضاع الشرائح التجارية بشأن تحديد الضوابط والاشتراطات وتنظيم منح التسجيل والاسم التجاري.

 

مشيدا بالجهود المبذولة في تنفيذ الإصدار الأول والثاني من قوائم الأسعار المعلنة من الوزارة والعمل على ضبط أسعار السلع والمنتجات الغذائية المختلفة أواخر العام الماضي واستهداف 524 محل تجاري في كافة المديريات، سبأ.

 

 

قد يعجبك ايضا