المصدر الأول لاخبار اليمن

غداً.. المرأة السعودية في اول موعد مع ملاعب كرة القدم

للمرة الأولى في السعودية، تبدأ ملاعب رياضية غداً الجمعة تطبيق قرار السماح للنساء بالدخول إليها لمشاهدة مباريات كرة القدم، في الوقت التي تشهد فيه المملكة بوادر انفتاح اجتماعي كان آخرها قرار السماح للنساء بقيادة السيارات.

في ظل خطة الانفتاح التي يسعى فيها ولي عهد المملكة محمد بن سلمان، لتحرير المرأة والسماح لها بالانفتاح على العالم، تستعد ملاعب رياضية الجمعة لاستقبال النساء على مدرجاتها لمتابعة مباريات كرة القدم، وذلك تطبيقا لقرار السلطات السعودية رفع الحظر عن دخول النساء إلى ثلاثة ملاعب رياضية في الرياض وجدة والدمام بدءا من مطلع عام 2018.

للمرة الأولى في السعودية، تبدأ ملاعب رياضية غداً الجمعة تطبيق قرار السماح للنساء بالدخول إليها لمشاهدة مباريات كرة القدم، في الوقت التي تشهد فيه المملكة بوادر انفتاح اجتماعي كان آخرها قرار السماح للنساء بقيادة السيارات.

وأول مباراة يمكن للنساء السعوديات مشاهدتها ستجمع فريقي الأهلي والباطن الجمعة في جدة، تليها مباراة بين فريقي الهلال والاتحاد السبت، ثم مباراة بين فريقي الاتفاق والفيصلي في 18 كانون الثاني/يناير.

وتمنع السعودية الاختلاط بين النساء والرجال في الأماكن العامة. وسمح للنساء بدخول ملعب لكرة القدم في الرياض في أيلول/سبتمبر الماضي للمرة الأولى حيث حضرن احتفالا بمناسبة العيد الوطني.

وتفرض السعودية بعض القيود على النساء طيلة سنوات مضت لكنها اليوم تعمل على تخفيفها ضمن خطة اقتصادية اجتماعية تحت مسمى “رؤية 2030” طرحها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في 2016.

في 26 أيلول/سبتمبر، أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز أمرا ملكيا سمح للمرة الأولى بإعطاء رخص للنساء لقيادة السيارات. ومن المفترض أن يبدأ تطبيق القرار في حزيران/يونيو 2018.

كل ذلك الى جانب فتح دور السينما وغيرها من الخطط التي يسعى بن سلمان على تعويض العجز في ميزانية المملكة عن طريق سحب اكبر قدر ممكن من اموال المواطنين السعوديين عبر مختلف الخطط الترفيهية التي تعد افضل الطرق من وجهة نظره في الدفع بالمواطن السعودي لتخصيص جزء من امواله للترفيه والتسلية.

في حين تشهد المملكة موجة غضب واسعة جراء الارتفاعات السعرية التي طرأت على مختلف المناحي المعيشية التي ستجعل أكثر من 70% من الشعب السعودي يعيشون حياة تقشف في الفترة القادمة، في حين ان بن سلمان يوسع المشاريع الاستثمارية التي يتوقع  ان تجمع مليارات الريالات من جيوب المواطن السعودي.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com