المصدر الأول لاخبار اليمن

انطلاق برامج الاسعافات الأولية المتقدمة لـ 530 من مسؤولي الصحة المدرسية بأمانة العاصمة

خاص | وكالة الصحافة اليمنية // انطلقت اليوم الأحد ، بالعاصمة صنعاء فعاليات برامج الاسعافات الأولية المتقدمة لتأهيل نحو 530 من مسؤولي الصحة المدرسية بمدارس مديريات الأمانة العاشر تحت شعار ” الصحة والتعليم”. ويسعى البرنامج الذي ينفذه المستشفى الأوروبي الحديث إلى تأهيل مسؤولي الصحة المدرسية ورفع قدراتهم في مجال الإسعافات الأولية المتقدمة والمتمثلة في التعامل […]

خاص | وكالة الصحافة اليمنية //

انطلقت اليوم الأحد ، بالعاصمة صنعاء فعاليات برامج الاسعافات الأولية المتقدمة لتأهيل نحو 530 من مسؤولي الصحة المدرسية بمدارس مديريات الأمانة العاشر تحت شعار ” الصحة والتعليم”.

ويسعى البرنامج الذي ينفذه المستشفى الأوروبي الحديث إلى تأهيل مسؤولي الصحة المدرسية ورفع قدراتهم في مجال الإسعافات الأولية المتقدمة والمتمثلة في التعامل مع حالات فقدان الوعي والصرع والحروق والكسور والنزيف والغرق والحفاظ على مجاري التنفس .

وأفاد مدير الصحة المدرسية بالعاصمة صنعاء على مرغم لـ “وكالة الصحافة اليمنية” أن الهدف من اقامة البرنامج هو تأهيل مسؤولي الصحة المدرسية في 530 مدرسة حكومية بجميع مديريات الأمانة العشر على مدى 50 يوما  بالتعاون مع المستشفى الاوروبي الحديث الذي يقدم خدمات مجتمعية وصحية لمدارس الأمانة.

ولفت مرغم إلى أن مجالات التعاون مع المستشفى سبقها تدريب جماعات الصحة المدرسية بعددٍ من المدارس وتزويدها بصناديق وادوية الإسعافات الأولية وتقديم خدمات الإسعافات الطارئة أثناء الامتحانات الأساسية والثانوية مجانا.

جدير بالذكر أن البرنامج التدريبي المتقدم يتضمن تأهيل المتدربين بشكل علمي وعملي داخل المستشفى عبر البرامج التلفزيونية والتطبيق على الدمى بحيث يستطيع المشرف الصحي أو مسؤول الصحة المدرسية مباشرة عمله في المدارس والتعامل مع الحالات التي قد تطرأ في أي وقت سواء للطلاب أو غيرهم .

قد يعجبك ايضا