المصدر الأول لاخبار اليمن

بيان وزارة الصحة يوضح تفاصيل وقائع ابادة 3 اسر في كشر حجة .. صور أولية تكشف الجريمة

بيان وزارة الصحة بشأن جريمة التحالف في كشر حجة: ابادة 3 اسر والحصيلة تزيد عن 20 قتيل جلهم نساء وأطفال

خاص | وكالة الصحافة اليمنية //

افادت وزارة الصحة اليمنية في بيان لها مساء اليوم الأحد ، عن ارتكاب طيران التحالف مجازر بحق المدنيين في منطقة مغربة طلان بمديرية كشر بمحافظة حجة بأكثر من 30 غارة جوية.

وأكد بيان وزارة الصحة جريمة غارات طيران التحالف اسفرت عن إبادة 3 أسر جلهم أطفال ونساء والحصيلة قد تزيد عن الـ20 قتيل وقتيلة.

وأوضحت الوزارة في بيانها أن معظم ضحايا غارات طيران التحالف في كشر من النساء فيما العالم يحتفل باليوم العالمي للمرأة.

ولفت البيان إلى أن فرق الاسعاف عجزت عن الوصول لإسعاف الضحايا من تحت الأنقاض بسبب استمرار التحليق والقصف من قبل طيران التحالف على مديرية كشر.

وكشفت وزارة الصحة بأن إحدى سيارات الإسعاف في منطقة سودين بمديرية كشر تعرضت للتدمير بغارات مقاتلات التحالف .

وحملت الصحة اليمنية تحالف العدوان كل التبعات القانونية والإنسانية من خلال تعمده في مواصلة  انتهاك كل القوانين بجرائمه اليوم في كشر.

بدوره كشف مصدر طبي قبل قليل عن وصول 9 جرحى من النساء والأطفال من ضحايا جريمة طيران التحالف في كشر إلى مستشفى القفلة بمحافظة عمران.

وكان مصدر أمني بمحافظة حجة قد اعلن في وقت سابق عن  انتشال 15 جثة من ضحايا جريمة طيران التحالف في مديرية كشر بمحافظة حجة من اصل 20 قتيل جلهم نساء وأطفال والتي اسفرت عن تدمير 5 منازل وتضرر ممتلكات المواطنين.

وأكد المصدر أن الجثث التي تم انتشالها من قبل فرق الانقاذ هي من تحت انقاض منزل المواطن ابراهيم الزليل الذي استهدفه طيران التحالف بمديرية كشر ، ولازالت بقية الجثث تحت الانقاض لم يستطع الاهالي انتشالهن بسبب تحليق الطيران.

ولفت إلى أن من بين الضحايا 5 نساء وطفلة هم ضحايا الضربات الجوية التي استهدفت منزل المواطن محمد صالح احدب ، فضلا عن مقتل ثلاثة اطفال كانوا قد هربوا جراء القصف وتم استهدافهم بغارات جوية في طلان .

وفيما يلي صور اولية تكشف جريمة طيران التحالف التي ارتكبها اليوم في مديرية كشر بمحافظة حجة

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com