المصدر الأول لاخبار اليمن

الكشف عن مخطط لداعش بشأن تنفيذ هجمات في أوروبا

ترجمة خاصة// وكالة الصحافة اليمنية//

ذكرت صحيفة “اندبندت” أن تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) ينوي تنفيذ هجمات إرهابية جديدة في أوروبا بعد القضاء عليهم في سوريا، وبحسب وثائق وجدت مع داعشيين قتلوا في الصحراء فإن الجماعة تخطط لتمويل وتسليح جماعات إرهابية في أوروبا.

 

ففي رسالة نشرتها صحيفة صنداي تايمز ، أخبر متشدد بارز يدعى أبو طاهر الطاجيكي قادة داعش المحليين أنه على اتصال بـ “أفراد يريدون العمل في مناطق بعيدة عن الدولة الإسلامية” وأنهم قبل قيامهم بأي عمليات سوف يرسلون لهم الأهداف، مختتما رسالته بأنهم سيلبون طلباتهم.

وكانت رسائل أخرى مماثلة قد كشفت استخدام خلايا نائمة في جميع أنحاء سوريا تعمل على تنفيذ عمليات اغتيال وتفجير وذكرت الوثائق إن أحد الاجتماعات المخطط لها مع زعيم داعش أبو بكر البغدادي قد تأجل وأنه من غير الواضح ما إذا كانت المقترحات قد قُدمت على الإطلاق إلى القادة ، أو ما إذا كانت هناك نسخ أخرى موجودة.

وكانت القوات الديمقراطية السورية قد تعهدت بمحاربة الخلايا النائمة ، بعد عدة تفجيرات استهدفت مقاتليها والقوات الدولية من التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة.

في الأسبوع الماضي ، تم إصدار رسالة صوتية من المتحدث باسم المجموعة على قنوات تحث مؤيديها في جميع أنحاء العالم على شن مذابح انتقاما لإطلاق النار في نيوزيلندا الذي أودى بحياة 50 مسلما.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com