المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير التعليم الفني يؤكد على ضرورة تصحيح أوضاع مؤسسات التعليم الجامعي

//وكالة الصحافة اليمنية//

أكد وزير التعليم الفني والتدريب المهني غازي أحمد علي محسن على ضرورة تصحيح أوضاع هذه مؤسسات التعليم الحامعي وتعزيز دورها التدريبي والأكاديمي بما يكفل تقديم خدمات بجودة عالية..

 

وأشاد الوزير خلال زيارة تفقديه لسير العملية التعليمية والتدريبية والامتحانات الفصلية، قام بها اليوم السبت، لعدد من كليات المجتمع الأهلية والخاصة بصنعاء، بدور كليات المجتمع في مواجهة العدوان من خلال استمرارها في العملية التعليمية رغم الظروف الاقتصادية الصعبة وإسهامها في تخريج كوادر مؤهلة تسهم في تحسين نوعية الخدمات الطبية المقدمة للمرضى.

 

وشدد وزير التعليم الفني والتدريب المهني على ضرورة استيفاء النواقص في التجهيزات الفنية والمعامل الطبية والالتزام باللوائح المنظمة لسير العملية التعليمية بكليات المجتمع الخاصة وكذا الالتزام بالطاقة الاستيعابية المحددة ومعدلات القبول خاصة في التخصصات الطبية التي اقرها المجلس الأعلى.

 

وأشار وزير التعليم الفني إلى أهمية إكساب الطلاب والطالبات مهارات اللغة الانجليزية والمصطلحات الطبية وكافة الجوانب المتعلقة بالمجال الصحي لتمكينهم من سهولة التعامل مع الأطباء والمرضى .. مؤكداً حاجة اليمن لإنشاء كلية مجتمع جديدة في تخصصات نوعية تلبي متطلبات المرحلة وذلك في فني أطراف صناعية، والعلاج الطبيعي، وفني بصريات وغيرها.

 

وأوضح أن الوزارة أوقفت إصدار تراخيص إنشاء المعاهد والكليات الخاصة إلا للتخصصات النوعية والجديدة التي تلبي احتياجات ومتطلبات السوق لضمان عدم التكرار في التخصصات التي لا تساهم في خدمة المجتمع والتنمية المحلية.

قد يعجبك ايضا