المصدر الأول لاخبار اليمن

بن طلال في أخطر سجون المملكة

وكالة الصحافة اليمنية//

بعد احتجازه لأكثر من 69 يوما، يبدو أنها المرة الأولى التي يرى فيها الأمير السعودي الوليد بن طلال شوارع الرياض، حيث كان نقلة إلى سجن آخر من نوع مختلف تماماً، لتنتهي عنده لحظة الإقامة في الفندق ذي الـ 5 نجوم وهو السجن الأفخم بالتاريخ إلى سجن “الحائر” السجن الأكثر تحصيناً في بلاده ويخضع لرقابة أمنية مشددة.

ويأتي ذلك التعامل مع الامراء المحتجزين الذين رفضوا دفع مبالغ التسوية ومنهم بن طلال الذي رفض دفع الذي 6 مليارات دولار.

وبرغم عدم وجود تأكيدات رسمية، الا ان سعوديين نشروا تغريدات على “تويتر” يؤكدون ذلك ويتحدثون فيها عن إغلاق الطرق المؤدية إلى سجن الحاير، والذي تم إغلاق كل الطرق المؤدية إلى القصر الملكي في ذلك الحين.

ليصبح الامير” بن طلال” واحدا من نزلاء السجن الذي افتتحته السعودية قبل 36 عاما، ومعظم سجنائه المعروف عنهم ارتداء الملابس الزرقاء، ويشرف على حراستهم المباحث العامة السعودية، وهي بمثابة المخابرات الداخلية أو أمن الدولة.

وبن طلال ليس الأمير الأول الذي يدخل هذا السجن، فقد سبقه قبل أيام عدد 11 أميراً، ألقت السلطات القبض عليهم بعد تجمعهم ورفضهم مغادرة القصر الملكي، و قبل أن يتم إلغاء الأمر الملكي الذي ينص على إيقاف سداد الكهرباء والمياه عن الأمراء.

موقع “ويكيليكس” في وقت سابق تحدث عن امتلاك المملكة لأضخم السجون حجماً في العالم، ومن أشهرها معتقل الحائر، والذي صنفته عددٌ من المواقع كأكثر السجون خطورة في العالم.

وتنتشر بين مدة وأخرى تسريبات من سجن “الحائر” لعمليات تعذيب داخل السجن، يظهر فيها الحراس وهم يضربون السجناء، كانت أكثرها في 2007.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com