المصدر الأول لاخبار اليمن

بي بي سي تحاور “الأخوين بخيتي” ومحمد يثبت بأن شقيقه لايزال مراهقاً سياسيا

خاص//وكالة الصحافة اليمنية//
أكد عضو المكتب السياسي لأنصار الله محمد البخيتي أن مكون أنصار الله وسلطات صنعاء مستعدين للدخول في تسوية سياسية شاملة توقف العدوان وتضمن إحلال السلام في عموم اليمن.

 

وفي حوار هو الأول من نوعه على قناة bbc البريطانية مساء أمس السبت استضافت فيه “الأخوين بخيتي” محمد ممثلا لسلطات صنعاء وعلي ممثلا لسلطات الرياض أو ما تسمى بـ “حكومة الشرعية”.

 

وأكد عضو المكتب السياسي محمد البخيتي أن جميع الحلول العسكرية أثبتت فشلها وأن الرهان على الحسم العسكري بعد دخول العام الخامس من العدوان أصبح غير معقول وغير منطقي وغير واقعي، وأن اليمنيين اليوم ليسوا بحاجة لتنازلات بقدرما هم بحاجة للدخول في تسوية سياسية تضمن انتخاب رئيس جمهورية مستقل وتشكيل حكومة انتقالية تمثل جميع المكونات والأطراف اليمنية.

 

وظهر شقيقه علي في برنامج ” العالم هذا المساء” مدافعاً عن حكومة المستقيل هادي ومبرراً للجوءها لدول التحالف، غير أن المذيعة قاطعته لتسأله عن رؤية حكومة هادي والتحالف للحل بعد أن ثبت فعلياً استحالة الحسم العسكري وكذا إبادة أو إلغاء أي طرف من الأطراف فأجابها بأنهم لا يملكون سوى الإنتظار لأي متغيرات داخلية أو إقليمية أو دولية.

 

وسخر محمد البخيتي من شقيقه علي الذي بدأ بالحديث عن السلام ومن ثم عاد ليؤكد ضرورة الحل العسكري، وهو التناقض الذي أثبت لكثير من المتابعين بأن علي البخيتي لا يزال مراهقاً سياسياً، ونتيجة لإجاباته المتناقضة وتلعثمه في الرد بلغة دبلوماسية حصيفة اضطرت مذيعة البي بي سي لإنهاء الحوار في وقت مبكر من الحلقة.

قد يعجبك ايضا