المصدر الأول لاخبار اليمن

التحالف ومسلحوه يستهدفون مراسل إذاعة “21 سبتمبر”

التحالف ومسلحوه يستهدفون مراسل إذاعة “21 سبتمبر”

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

تعرض مراسل إذاعة “21 سبتمبر” التابعة لوزارة الدفاع في حكومة الإنقاذ، لإصابات باستهداف من قوات التحالف ومسلحيه في مدينة الحديدة، أثناء تغطيته الأحداث وخروقات هدنة وقف إطلاق النار في المحافظة.

 

ودان اتحاد الإعلاميين اليمنيين استمرار تحالف العدوان السعودي الأمريكي الإماراتي في استهداف وسائل الإعلام الوطنية والإعلاميين وآخر ذلك “استهداف مراسل إذاعة وزارة الدفاع 21 سبتمبر بسام الأسدي ما أدى إلى إصابته وهو يغطي خروقات مرتزقة العدوان في الحديدة”.

 

الاتحاد استنكر في بيان له حصلت وكالة الصحافة اليمنية على نسخة منه، “وحشية التحالف” التي أكد أنها “ورغم دخول العدوان على اليمن عامه الخامس تزداد صلفا وتماديا بارتكاب المزيد من الجرائم والانتهاكات بحق الشعب اليمني والإعلام والإعلاميين على مرأى ومسمع المجتمع الدولي والأمم المتحدة”.

 

وطالب اتحاد الإعلاميين اليمنيين المنظمات العاملة في مجال الحقوق والحريات المحلية والدولية بـ “التضامن مع الإعلاميين اليمنيين، وإدانة الأعمال الإرهابية التي يمارسها التحالف لإسكات صوت الحقيقة بهدف تغطية على جرائمه بحق المدنيين”.

 

وقتل التحالف بقيادة السعودية والإمارات عشرات الإعلاميين والمصورين في عملية استهداف مباشرة لهم ومقار وسائل إعلامهم وغير مباشرة، إضافة إلى حجب التحالف تردد بث القنوات والصفحات الإلكترونية للصحف والمواقع الإخبارية، المناوئة له.

قد يعجبك ايضا