المصدر الأول لاخبار اليمن

بعد اشتباكات دامية الإمارات تعتذر من قبلية آل المحضار

بعد اشتباكات دامية الإمارات تعتذر من قبلية آل المحضار

خاص // وكالة الصحافة اليمنية //


بعد ان شهدت قبيلة آل المحضار بمديرية “مرخه” بمحافظة شبوة مساء أمس الاحد، عدوانا مكثفا من قبل قوات النخبة الشبوانية التابعة للإمارات اسفرت عن إصابة اثنين من قوات النخبة الشبوانية وصد زحوفاتهم وحرق آليات عسكرية لجحافلهم.

 

قالت مصادر خاصة “لوكالة الصحافة اليمنية ” ان اوامر اماراتية صدرت بتهدئة الاوضاع الامنية في منطقة “مرخة” والاعتذار لقبائل آل المحضار بمحافظة شبوة بعد فشلهم في الاعتداء الذي شنوه عبر قوات النخبة الشبوانية الهادفة لبسط النفوذ الإماراتي في المحافظة.

 

وادلت ذات المصادر عن معلومات مُسبقة ان الاشتباكات اندلعت نتيجة خرق قوات النخبة الشبوانية للتهدئة التي بموجبها تم التحكيم من قبل القوات الاماراتية لآل المحضار في يناير الماضي، الا ان المحتل الإماراتي يعاود مرارا وتكرارا لمحولة دخول منطقة مرخة، وهو الامر الذي جعل قبائل المحضار لا يثقون بالمحتل الإماراتي ولا حتى بزعماء القبائل الشبوانية التي تدخل كوسيط لفك النزاع بين الطرفين.

 

وكانت قبائل آل المحضار قد توصلت الى تحكيم قبلي مع الامارات بسحب قوات النخبة واي قوات اخرى من مناطق القبائل وتعويضها باكثر من 60 مليون ريال سعودي ، على ان يتولى ابناء قبيلة” مرخة” حماية مناطقهم بالكامل.

 

يذكر ان قوات النخبة الشبوانية ذات الدعم الإماراتي قد شنت حملة عسكرية كبيرة على قبائل  “مرخة” العصية  للخضوع  لقوات المحتل بعكس بقية القبائل الشبوانية الأخرى التي خضعت للمد الإماراتي .

 

قد يعجبك ايضا