المصدر الأول لاخبار اليمن

نائب رئيس الوزراء يدعو إلى دعم مشاريع الأسر المنتجة وتسويق منتجاتها

//وكالة الصحافة اليمنية//

دعا نائب رئيس الوزراء للشؤون التنموية والاقتصادية الدكتور حسين مقبولي الجهات ذات العلاقة والقطاع الخاص إلى دعم مشاريع الأسر المنتجة من خلال تسويق منتجاتها والدخول معها في الشراكة لتحقيق التنافس في المنتج المحلي، مؤكدا أهمية تعاون وزارتي الشؤون الاجتماعية والصناعة والتجارة في هذا الجانب.

وقال الدكتور مقبولي في اختتام المهرجان السنوي الأول للأسر المنتجة وتنمية المجتمع اليوم بصنعاء والذي نظمه البرنامج الوطني للأسر المنتجة بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل واستمر عشرة أيام: “إن الدول المتقدمة بدأت بدعم الأسر وتسويق منتجاتها وصولا إلى إيجاد منتجات ذات جودة عالية تحقق الاكتفاء الذاتي في مختلف الجوانب “.

واعتبر نائب رئيس الوزراء، المهرجان السنوي الأول للأسر المنتجة وتنمية المجتمع، لبنة أولى للتنمية الاقتصادية للأسر اليمنية، مؤكدا الاستعداد في التعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية من خلال إعداد خطة تنمية ودعم الأسر المنتجة عبر مكتب الأمم المتحدة وتزويدها بالمكائن والمعدات اللازمة بما يسهم في التخفيف من معاناتها جراء الأوضاع الراهنة.

كما أكد مقبولي على ضرورة عقد الورش التدريبية والتأهيلية للأسر العاملة في هذا المجال، بما ينمي قدراتها بالاستفادة من الإمكانيات المتاحة في إنتاج صناعات محلية تسهم في النهوض بالاقتصاد الوطني.. منوها بجهود الداعمين والمساهمين والجهات المعنية لإقامة المهرجان وإبراز الصناعات المحلية للأسر المنتجة.

قد يعجبك ايضا