المصدر الأول لاخبار اليمن

محافظ حجة يدعو المنظمات الدولية إلى تقديم الدعم والمساندة الفعلية للنازحين

//وكالة الصحافة اليمنية// أكد محافظ حجة هلال عبده الصوفي استعداد قيادة السلطة المحلية تقديم التسهيلات وتذليل الصعوبات أمام الأعمال الإنسانية والإغاثية للنازحين والمتضررين.   ودعا الصوفي، في لقاء مع مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، سبيستيان تريف، المنظمات الدولية العاملة في المجالات الإنسانية إلى تقديم الدعم والمساندة الفعلية للنازحين البالغ عددهم نحو 800 […]

//وكالة الصحافة اليمنية//

أكد محافظ حجة هلال عبده الصوفي استعداد قيادة السلطة المحلية تقديم التسهيلات وتذليل الصعوبات أمام الأعمال الإنسانية والإغاثية للنازحين والمتضررين.

 

ودعا الصوفي، في لقاء مع مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، سبيستيان تريف، المنظمات الدولية العاملة في المجالات الإنسانية إلى تقديم الدعم والمساندة الفعلية للنازحين البالغ عددهم نحو 800 ألف فرد في المحافظة وكذا المتضررين جراء العدوان والحصار , وضرورة توسيع خدماتها ومشاريعها في مختلف المجالات الإيوائية والغذائية والصحية وبما يلبي احتياجاتهم ومتطلباتهم الضرورية.

 

وناقش الصوفي مع المسئول الأممي، التدخلات الإنسانية للأوتشا في المحافظة لدعم النازحين والمتضررين جراء الأوضاع الراهنة التي تمر بها اليمن، مشيرا إلى ازدياد موجة النزوح للمتضررين والنازحين الذين كانوا في مخيمات النزوح في منطقة بني حسن بمديرية عبس جراء الأحداث الأخيرة في المنطقة.

 

  وتطرق اللقاء إلى جوانب التعاون بين قيادة المحافظة والأوتشا بشأن تنسيق التدخلات الإنسانية وفقا للأولويات القائمة والاحتياجات الطارئة.

من جانبه ثمن مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية التسهيلات التي تقدمها قيادة السلطة المحلية بالمحافظة لمشاريع المنظمة الإنسانية و التي تأتي ضمن برنامج الإستجابة الطارئة .

وأكد أنه سيعمل مع الجهات المختصة لتوفير أكبر قدر من المساعدات والمواد الغذائية وبما يتناسب مع الإحتياج الفعلي للنازحين والمتضررين في المحافظة.

قد يعجبك ايضا