المصدر الأول لاخبار اليمن

التحالف يقتل 500 صياد يمني

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

أكد وزير الثروة السمكية محمد الزبيري أن قوات التحالف السعودية تسببت في قتل وجرح أكثر من 500 صياد من خلال استهدافهم على سواحل البحر بـ81 اعتداء مباشر.

وأضاف: إن استهداف قوارب الصيد والصيادين أثر على مستوى معيشتهم الأسرية كونهم لا يجيدون أي مهنة أخرى غير الصيد، هناك 40 ألف صياد فقدوا مصادر دخلهم نتيجة الاعتداء المباشر وتوقف أكثر من أربعة ألف قارب صيد، منها 250 قارباً دمرها التحالف تدميراً كلياً.

وأشار وزير الثروة السمكية إلى أن خسائر القطاع السمكي بلغت ستة مليار وتسعمائة مليون دولار معظم هذه الخسائر جاءت بسبب تدمير موانئ الاصطياد ومراكز الإنزال ومختبرات الجودة وقوارب الصيد، بالإضافة إلى خسائر مترتبة على توقف مشاريع سمكية في البحر الأحمر بتكلفة 294 مليون دولار.

 

وكشف الزبيري أن الاصطياد الجائر الغير مرخص والذي يتم تحت حماية سفن العدوان بلغت خسائره 2.1 مليار دولار، و 294 مليون دولار إجمالي تقييم الأثر البيئي الناتج عن الاصطياد الجائر.

مشيراً في ذات السياق إلى أن خمسين مصنعاً توقف نشاطها نتيجة انخفاض الانتاج السمكي، مختتماً حديثه بالتأكيد على أنه تم اختطاف وتعذيب ما يزيد عن ألف صياد وأن خمسين منهم لا يزال محتجزاً حتى اليوم.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com