المصدر الأول لاخبار اليمن

ندوة فكرية تناقش دور الشهيد القائد حسين بدرالدين في ايقاظ الأمة

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

اقامت دائرة التعليم الجامعي، في صنعاء، ندوة فكرية بمناسبة الذكرى السنوية لاستشهاد مؤسس المسيرة السيد حسين  بدر الدين الحوثي، رضوان الله عليه تحت شعار ( المشروع القرآني للشهيد القائد ودوره في ايقاظ الامة) .

وقال مسئول دائرة التعليم الجامعي عبدالله الشامي  في تصريح لـ”وكالة الصحافة اليمنية”  ان  شخصية السيد حسين هي تلك الشخصية القرآنية الثقافية التي تمخضت عنها ثورة ثقافية  تمخض عنها قيام مشروع قرآني عظيم يواجه اليوم كل قوى الطاغوت وفي مقدمتها امريكا واسرائيل ورغم ما واجهه الشهيد القائد من حملات تضليل وتشويه ضد المشروع القرآني، إلا أن ذلك لم يثنيه عن مواصلة مشروعة ومناصرة المظلومين وتخليصها من حالة الاستباحة والهيمنة التي فرضتها الولايات المتحدة الاميركية على شعوب المنطقة.

واضاف الشامي أن هذه المرحلة تتطلب منا جميعا حمل لواء هذا المشروع باعتباره سفينة النجاة ومصدر العزة والكرامة وهو ما أثبتته الوقائع في وقتنا الحالي حيث استطاع المشروع القرآني مواجهة كل الطواغيت .

وخلال الندوة قدمت العديد من الاوراق  حيث تناول  الدكتور أحمد الشامي  في ورقته عدة محاور ركز الأول منها على شخصية الشهيد القائد التي تميزت بثقته وإيمانه بالمشروع القرآني وتضحيته في سبيل هذا المشروع  مؤكدا أنه كان أنموذج في القول والفعل.

وأشار إلى أن مشروع الشهيد القائد كسر هيمنة دول الاستكبار العالمي أمريكا وإسرائيل مبينا أن هذا المشروع تضمن نهضة فكرية للأمة من خلال استقلالها الثقافي والسياسي والاقتصادي الذي تتحكم به الأنظمة المستبدة.

 الدكتور عرفات الرميمة  قدم ورقة اخرى تطرق فيها إلى موقف الشهيد القائد من الفكر المغلوط، وبروز الحس النقدي في مشروعه القرآني, فيما تحدث الدكتور علي شرف الدين  في ورقته عن الإحسان لدى الشهيد القائد والذي تدرج بالرقي بدءً من الأسرة ثم المجتمع والأمة عبر مشروع القرآني وصولا إلى تضحيته بماله ونفسه وكل ما يملك من أجل هداية وصلاح الأمة.

وركز الدكتور محمد تقي في ورقته على جانب الإدارة والموقف الصلب لدى الشهيد القائد والذي كان سببا في صنع الانتصارات .

حضر الندوة وزير النقل زكريا الشامي ووزير الكهرباء المهندس لطف الجرموزي  ووزير الخدمة المدنية والتأمينات طلال عقلان ونائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور خالد الحوالي ونائب وزير التعليم العالي الدكتور علي شرف الدين ورئيس مجلس التلاحم القبلي الشيخ ضيف الله رسام .

قد يعجبك ايضا