المصدر الأول لاخبار اليمن

داعية إماراتي يخالف سياسة بلاده الهادفة إلى تحريف الإسلام ويهاجم مسلسل الحلاج

الخليج/وكالة الصحافة اليمنية//

شن الداعية الاماراتي محمد عبد الرحيم سلطان أحد العلماء الإماراتيين  واستاذ الفقه واصوله بجامعة  الامارات هجوما حادا على صناع مسلسل  “الحلاج ” الذي من المقرر ان يعرضه تلفزيون أبوظبي في شهر رمضان القادم  الذي يأتي ضمن السياسة التي تدعمها الإمارات في تحريف الدين الإسلامي.

وقال الداعية في احد البرامج على تلفزيون دبي ردا على سؤال حول الحلاج : أعوذ بالله من الحلاج وتصوفه مبينا بأن الحلاج ليس صوفي وبأنه منحرف وبث حلقات لتبييض صورة  الحلاج كفران بالنعمة ويحرم بثه ويحرم نشره.

واضاف سلطان الحلاج في وقته أخذ عليه رخائص واستتيب ولم يتب وحكم بقتله من العلماء الكبار ونفذ فيه الحكم لأنه ادعى النبوة ثم ادعى الألوهية وغير ذلك فمثل هذا لا يمكن أن يسمى صوفي هناك خلط .

وواصل الداعية هجومه على العمل بالقول  أنا أتعجب من إنسان يدعي أن هذا فكر تنويري من أين عرفت أنه فكر تنويري؟ كل هذه القرون الناس كانوا فيظلم كل الذين عاصروه كانوا في ظلام؟ هذا هراء ولماذا نمكن أمثال هؤلاء من وسائل الإعلام ليبثوا فكرهم السيء وانحرافهم  من خلال هذه المسلسلات .

الجدير بالذكر ان اعلان تلفزيون ابوظبي عن انتاج  المسلسل صاحبته موجة صخب على “السوشال ميديا” حتى من الاماراتيين أنفسهم رغم ان سؤالا ملحا يطرح  عن  سر اقبال  الامارات بهذه الشراهة عن انتاج هذه النوعية من المسلسلات ؟ مع العلم ان مسلسلا اخر عن  “ابن عربي ” سيبصر النور ..

قد يعجبك ايضا