المصدر الأول لاخبار اليمن

برشلونة وأتلتيكو مدريد.. قمة خارج كل التوقعات

تقرير: وكالة الصحافة اليمنية//

يترقب كل عشاق ومحبي الدوري الإسباني، قمة الجولة الـ31، مساء اليوم السبت، بين برشلونة وأتلتيكو مدريد، والتي ستكون خارج كل التوقعات في ظل الظروف الحالية للفريقين.

وتُعد هذه المواجهة حاسمة بشكل كبير، لملامح المنافسة على الليجا، نظرًا لأن الفارق حاليًا أصبح 8 نقاط بين المتصدر برشلونة صاحب الـ70 نقطة، ووصيفه أتلتيكو مدريد.

برشلونة

من المتوقع أن يعتمد المدير الفني للبارسا إرنستو فالفيردي على طريقة اللعب المُعتادة (4-3-3)، ورغم وجود الكثير من التكهنات حول إجراء المداورة، لكن فالفيردي سيدفع بالقوة الضاربة لحسم الأمور مبكرًا.

وستكون التشكيلة المتوقعة كالآتي: 

حراسة المرمى: تير شتيجن.

خط الدفاع: سيرجي روبيرتو، بيكيه، لينجليت، وألبا.

خط الوسط: بوسكيتس، آرثر، وراكيتيتش.

خط الهجوم: كوتينيو، ميسي، وسواريز.

ويُدرك فالفيردي صعوبة المباراة وخصمه دييجو سيميوني الذي ينتهج الأسلوب الدفاعي وغلق المساحات واللجوء إلى الهجمات العكسية، وسيعمل على السيطرة على خط الوسط وبناء الهجوم من الخلف إلى الأمام، مع التمريرات القصيرة لكسر التكلات الدفاعية للروخيبلانكوس.

ويحتاج دفاع البلوجرانا للتركيز بشكل كبير، للتصدي لهجوم الثلاثي كوستا وموراتا وجريزمان، والذي سيُسبب صداعا له طوال المباراة.

وسيكون لميسي دورًا مهما في المباراة، في ظل الرقابة التي ستلاحقه، مما سيفتح المجال لزملائه لاستغلال هذه الفرصة والتسجيل.

وأيضًا أصبح ميسي يملك دقة كبيرة في تنفيذ الركلات الحرة، وسيستغل خشونة دفاع الأتلتي في الحصول على أخطاء في مناطق خطيرة في محاولة للتسجيل.

وسيبدأ فالفيردي بالضغط المُبكر، من أجل التسجيل وحسم اللقاء في أسرع وقت، لعدم إرهاق لاعبيه، حيث تنتظرهم مواجهة نارية ضد مانشستر يونايتد، بدوري الأبطال.

أتلتيكو مدريد

سيعتمد الأرجنتيني دييجو سيميوني المدير الفني لأتلتيكو مدريد على طريقته المُعتادة (4-4-2)، وسيدفع بكامل أسلحته.

وسيكون التشكيل كالتالي:

حراسة المرمى: أوبلاك.

خط الدفاع: خوانفران، خيمينيز، جودين، وفيليبي لويس.

خط الوسط: كوكي، رودري، ساؤول، وجريزمان.

خط الهجوم: كوستا، وموراتا.

ويرفع سيميوني ونجومه شعار الفوز ولا غيره في هذه المباراة، لكي يحافظ على فرصة المنافسة على اللقب، ورغم الإصابات التي تعرض لها كوستا وموراتا مؤخرًا لكن بعد مشاركتهما في المران الأخير، أكد المدرب أنهما بحالة جيدة وسيدفع بهما.

وسيعتمد سيميوني على الهجوم على البارسا من الأطراف، باستغلال القدرات الفنية والفردية لجريزمان وموراتا وكوستا، ويُعاني دفاع برشلونة أيضًا من الهجمات العكسية بشكل واضح، وهي القوة الأساسية التي يعتمد عليها تكتيك الروخيبلانكوس.

وحال نجح سيميوني في السيطرة على خط الوسط، ومنع برشلونة من بناء الهجمات، وعزل ميسي عن زملائه بالرقابة القوية عليه، بجانب غلق كل المساحات ضد هجوم البارسا، وتنفيذ الهجوم العكسي بشكل صحيح، مع السرعة في التحول من الدفاع للهجوم، سيضمن الأرجنتيني النقاط الثلاث.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com