المصدر الأول لاخبار اليمن

حازب يؤكد توجه الوزارة لتعزيز التكامل مع مؤسسات التعليم الأهلي

  //وكالة الصحافة اليمنية//   أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب أن الزيارة للجامعات الأهلية تأتي للاطلاع على أوضاعها وتعزيز مبدأ الشراكة والتكامل بين الوزارة ومؤسسات التعليم العالي الأهلي ومعالجة الإختلالات القائمة في سير العملية التعليمية خاصة أثناء فترة ما بعد منحها التراخيص.     وأشار حازب، خلال زيارته اليوم لجامعتي الملكة أروى […]

 

//وكالة الصحافة اليمنية//

 

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب أن الزيارة للجامعات الأهلية تأتي للاطلاع على أوضاعها وتعزيز مبدأ الشراكة والتكامل بين الوزارة ومؤسسات التعليم العالي الأهلي ومعالجة الإختلالات القائمة في سير العملية التعليمية خاصة أثناء فترة ما بعد منحها التراخيص.

 

 

وأشار حازب، خلال زيارته اليوم لجامعتي الملكة أروى والعربية اليوم السبت،  إلى أن لدى الوزارة خطة نزول للجامعات الأهلية للتأكد من سير العملية التعليمية على مستوى القاعات والمدرسين والمختبرات والمعامل والتجهيزات المتوفرة ومعالجة القضايا الإدارية والأكاديمية.

 

 

وناقش الوزير حازب خلال لقائه أعضاء مجلس جامعة الملكة أروى ولقائه أعضاء مجلس جامعة العربية للعلوم والتقنية، آلية تنفيذ الملاحظات الواردة التي سبق أن وضعتها اللجان المتخصصة وفرق الاعتماد الأكاديمي التي اطلعت على مستوى العملية التعليمية والأكاديمية بالجامعة وفي المقدمة الأوضاع القانونية من تصاريح الإنشاء وتراخيص البرامج والجداول الدراسية ومؤشرات الجودة.

 

 

وتطرق اللقاء إلى ما تم استيعابه ومعالجته من تلك الملاحظات وما تبقى منها والخروج بتوصيات ونتائج من شأنها تحسين أداء الجامعة خلال المرحلة القادمة ومدى تطبيق الجامعتين للوائح والأنظمة القانونية ومعايير الجودة والاعتماد الاكاديمي، إضافة إلى سير تطبيقهما للتقييم الذاتي الداخلي والخارجي ومدى التزامهما لتجديد الضمان البنكي إلى الوزارة.

 

 

قد يعجبك ايضا