المصدر الأول لاخبار اليمن

افتتاح غرف العزل الصحية بالإصلاحية المركزية بصنعاء

صنعاء//وكالة الصحافة اليمنية//
افتتح رئيس مصلحة التأهيل والإصلاح اللواء عبدالله محمد الهادي اليوم غرف العزل الصحية للسجناء المصابين بالأمراض المعدية.

 

يأتي إنشاء غرف العزل الصحية التي تم تجهيزها من قبل المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي بالتنسيق مع مصلحة التأهيل والإصلاح ومؤسسة سويا للتنمية وحقوق الإنسان، في إطار مشروع النهوض بأوضاع السجون الممول من الحكومة الهولندية.

 

وفي الافتتاح الذي حضره قيادة المصلحة والإصلاحية بصنعاء وممثلي المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي ومؤسسة سويا .. نوه رئيس المصلحة اللواء الهادي بالجهود المبذولة للارتقاء بأوضاع السجناء، وتقديم الرعاية الصحية لهم .

 

وأشاد بدعم ورعاية المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي ومؤسسة سويا للتنمية وحقوق الإنسان في توفير احتياجات الإصلاحيات المركزية بصورة عامة سيما في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد جراء العدوان والحصار.

 

ولفت اللواء الهادي إلى أن إنشاء وتجهيز غرف العزل سيسهم في رعاية السجناء المرضى بالأمراض المعدية ومنع انتشار العدوى بين السجناء.

 

من جانبه أشار مدير التدريب والتأهيل بمصلحة الإصلاح والتأهيل العميد عبدالله الحكيم إلى أن ما تقوم به المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي من دعم، يعكس حرص المنظمة على موائمة الإصلاحيات على المعايير الدولية خلال عشر سنوات من العمل مع المصلحة.

 

من جهته أكد مندوب المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي والمدير التنفيذي لمؤسسة سويا سامي الحزمي استمرار دعم المنظمة خلال العام الجاري لبرامج النهوض بأوضاع النزلاء والإصلاحيات في مختلف المحافظات بما يجعل من الإجراءات المتبعة في تلك الإصلاحيات مواكبة للمعايير الدوليّة.

حضر الافتتاح مدير الإصلاحية بصنعاء ووكيل نيابة الإصلاحية ومدير المشاريع بالمصلحة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com