المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير الصحة يؤكد أهمية إنتاج الدواء محليا لتعزيز برنامج النظام الصحي

خاص //وكالة الصحافة اليمنية// أكد وزير الصحة العامة والسكان على ضرورة تعزيز النظام الصحي ونظام الطوارئ بما يخدم المرضى المتلقين للخدمات الصحية. وقال المتوكل في اجتماع مع لجنة التنسيق الوطنية لبرنامج تعزيز النظام الصحي HSSCC: ان القطاع الصحي يعاني معاناة  كبيرة وغير قادر على توفير الكثير من الأدوية والمعدات والمستلزمات الطبية والتي يؤدي توفرها التي […]

خاص //وكالة الصحافة اليمنية//

أكد وزير الصحة العامة والسكان على ضرورة تعزيز النظام الصحي ونظام الطوارئ بما يخدم المرضى المتلقين للخدمات الصحية.

وقال المتوكل في اجتماع مع لجنة التنسيق الوطنية لبرنامج تعزيز النظام الصحي HSSCC: ان القطاع الصحي يعاني معاناة  كبيرة وغير قادر على توفير الكثير من الأدوية والمعدات والمستلزمات الطبية والتي يؤدي توفرها التي تعزيز وتحسين الخدمات الصحية وبالتالي تعزيز المنظومة الصحية بشكل عام.

 وأشار المتوكل إلى ضرورة تفعيل الشراكة الوطنية في دعم الإنتاج المحلي للأدوية ورفع  الوعي لدى الجميع بأهمية الإنتاج الدوائي المحلي.

 وأشار إلى أن المعاناة التي يشهدها القطاع الصحي تتمثل في عدم توفر الأدوية والتي يؤثر عدم توفرها تأثيرا مباشرا في تقديم الخدمات الصحية ويتسبب في وفاة الكثير من الحالات المرضية وخاصة الحالات التي تعاني أمراضا مزمنة وكذلك حالات الطوارئ.

بدوره أكد وكيل الوزارة لقطاع الرعاية الصحية الدكتور محمد المنصور على أهمية عقد مثل هذه الاجتماعات لمناقشة  القضايا الصحية وسبل معالجتها بما يكفل تعزيز وتفعيل برنامج النظام الصحي.

وأشار الوكيل إلى أهميه تطوير وتأهيل الكادر الصحي لتعزيز النظام الصحي كونه يمثل احد القواعد الأساسية لتعزيز وتفعيل النظام الصحي.

حضر الاجتماع وكيل قطاع التخطيط الدكتور عبد الملك الصنعاني ووكيل وزارة الإعلام الأستاذ احمد الحماطي ومدير عام صحة الأسرة الدكتور نجيب القباطي والمدير المالي لبرنامج النظام الصحي HSSCC جلال قاضي ومدير عام الإمداد الدوائي الدكتور محمد الغيلي وفريق اللجنة الوطنية من الجهات ذات العلاقة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com