المصدر الأول لاخبار اليمن

تدشين مشروع الإدارة المتكاملة لمحصول الرمان في صعدة

تدشين مشروع الإدارة المتكاملة لمحصول الرمان في صعدة

// صعدة خاص // وكالة الصحافة اليمنية //

 

دشن محافظ محافظة صعدة محمد جابر عوض ونائب وزير الزراعة والري المهندس ماجد المتوكل، اليوم مشروع الإدارة المتكاملة لمحصول الرمان في المحافظة.

 

ويهدف المشروع الذي تنفذه على مدى 8 أشهر وزارة الزراعة والري ممثلة بالإدارة العامة للإرشاد والإعلام الزراعي بالتنسيق والتعاون مع مكتب الزراعة والري بالمحافظة، بتمويل صندوق تشجيع الإنتاج الزراعي والسمكي، إلى رفع الوعي لدى المزارعين في مجال إنتاج وتسويق الرمان وتطويره على المستوى المحلي والخارجي.

 

وفي فعالية التدشين أشار المحافظ عوض إلى أهمية المشروع الذي يتزامن مع بداية الموسم الزراعي كونه من المشاريع الاستراتيجية لتحسين وتطوير زراعة وإنتاجية محصول الرمان.

 

ووجه مكتب الزراعة بالاستفادة من المشروع وتوعية المزارعين بالممارسات الزراعية والطرق السليمة في مجالات الري والتعشيب والتقليم، إلى جانب تعريفهم بالطرق الآمنة في مكافحة الآفات النباتية باستخدام الأسمدة والمبيدات عند الضرورة القصوى والتخلص من العبوات الفارغة الخاصة بالمبيدات حفاظا على الحياة الصحية والبيئية.

 

وثمن المحافظ عوض جهود وزارة الزراعة والري وما تقدمه من برامج زراعية مختلفة.

 

داعيا المزارعين والمصدرين إلى الاستفادة من المشروع التوعوي للإدارة المتكاملة لمحصول الرمان بما يمكنهم من إنتاج الرمان بكميات وفيرة وجودة عالية ومنافسة للمنتجات العالمية خصوصا وأن فاكهة الرمان في محافظة صعدة تحظى بإقبال واسع وتصدر إلى العديد من الأسواق الخارجية نظرا لجودته ومذاقه المتميز الذي يضاهي إنتاج الرمان على المستوى العالمي.

 

من جهته شدد نائب وزير الزراعة والري ماجد المتوكل على أهمية الاستفادة من المشروع بما يسهم في تطوير إنتاج الرمان بالمحافظة وتسويقه على المستوى المحلي والخارجي.

 

مشيرا إلى أن هناك عدد من المراحل لابد من العمل بها للوصول إلى الإنتاج الأفضل لمحصول الرمان.

 

مبينا أن الوزارة تسلمت مؤخرا جهاز لقياس الأثر المتبقي من المبيدات على الرمان وأن هذا الجهاز سيساعد على تعزيز سمعة صادرات اليمن من الرمان.

 

 

قد يعجبك ايضا