المصدر الأول لاخبار اليمن

اختتام دورة تدريبية ل90 من المغرر بهم في صنعاء

اختتام دورة الشهيد الرئيس صالح الصماد لـ 90 من المغرر بهم

// صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية //

 

اختتمت اليوم في صنعاء دورة الشهيد الرئيس صالح الصماد، نظمتها قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة للدفعة الأولى من المغرر بهم والبالغ عددهم 90 شخصا، بالتزامن مع إطلاق سراحهم.

 

وفي اختتام فعالية الدورة أكد مساعد وزير الدفاع للموارد البشرية اللواء علي محمد الكحلاني إلى أن العدو ومرتزقته بعد 4 سنوات من الفشل والهزائم، على أيدي الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات لجأوا لاستخدام أساليب قذرة للتغرير بأعداد من البسطاء مستغلين ظروفهم الاقتصادية الصعبة التي فرضها العدوان والحصار.

 

وقال ” إن الوطن أمانة في أعناق أبنائه وعليهم مسؤولية كبيرة أمام الله والشعب والقيادة في الدفاع عن السيادة والأرض والعرض ضد الغزاة وأعوانهم بقيادة النظام السعودي والإماراتي لقتل أبناء اليمن أطفلا ونساءً وشيوخا “.

 

وأشار اللواء الكحلاني إلى أن الجريمة الأخيرة التي ارتكبها العدوان بمنطقة سعوان وسقط فيها العشرات ما بين شهيد وجريح معظمهم من الطلاب والطالبات، كانوا يتلقون تعليمهم، تكشف حقيقة تجرد العدوان من كل القيم الإنسانية والأخلاقية وعدم مبالاتهم بدماء الأبرياء.

 

وأضاف “مهما طال أمد العدوان والحصار وارتكب العدو من جرائم فإن مصيره إلى الزوال وسيٌطرد من تبقى من المحتلين الجدد ومرتزقتهم كما طرد أسلافهم وسيذهبون هم ومن خانوا الوطن إلى مزبلة التاريخ تلاحقهم لعنات الأجيال المتعاقبة”.

 

وقال ” نجدها اليوم فرصة ونحن نختتم هذه الدورة أن ندعو بقية المغرر بهم العودة إلى الصف الوطني وقد تم تخصيص الرقم المجاني 176 لاستقبال اتصالات المغرر بهم على مدار الساعة وسيتم تأمين وترتيب وصولهم بسلام وأمان”.

 

وعبر اللواء الكحلاني في ختام كلمته عن الشكر والتقدير للقائمين على الدورة على جهودهم التي بذلت لإنجاحها.

 

فيما أشارت كلمة المشاركين في الدورة إلى أنهم كانوا ضحايا التغرير والتضليل الذي تشنه وسائل إعلام العدوان.

 

موضحة أن الحقائق كشفت أنهم لمسوا حسن المعاملة والأخلاق من الأجهزة المعنية في الدفاع عن الوطن والعرض والأرض منذ أربع سنوات في وجه العدوان الأمريكي البريطاني السعودي.

 

وعبرت الكلمة عن الشكر والتقدير لكل من ساهم وساند وأعد لإنجاح هذه الدورة التي كانت في ظل ظروف استثنائية تمر بها البلاد.

 

وفي ختام الحفل الذي تخلله قصيدة شعرية حماسية، تم توزيع الشهادات والهدايا على المشاركين في الدورة، حضر الحفل عدد من مدراء الدوائر العسكرية.

 

 

قد يعجبك ايضا