المصدر الأول لاخبار اليمن

“اللجنة العليا” تدعو المواطنين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات البرلمانية السبت المقبل

خاص: وكالة الصحافة اليمنية// السبت المقبل، ستشهد اليمن استحقاقاً ديمقراطياً هاماً يتمثل بانتخابات ملء المقاعد البرلمانية الشاغرة البالغ عددها 34 دائرة انتخابية. وأكد رئيس قطاع الشئون القانونية في اللجنة العليا للانتخابات القاضي علي الصامت استعداد اللجان الأصلية والفرعية لاستقبال المقترعين في الانتخابات البرلمانية التكميلية في موعدها المحدد يوم السبت القادم الموافق 13 إبريل 2019م.   […]

خاص: وكالة الصحافة اليمنية//

السبت المقبل، ستشهد اليمن استحقاقاً ديمقراطياً هاماً يتمثل بانتخابات ملء المقاعد البرلمانية الشاغرة البالغ عددها 34 دائرة انتخابية.

وأكد رئيس قطاع الشئون القانونية في اللجنة العليا للانتخابات القاضي علي الصامت استعداد اللجان الأصلية والفرعية لاستقبال المقترعين في الانتخابات البرلمانية التكميلية في موعدها المحدد يوم السبت القادم الموافق 13 إبريل 2019م.

 

وقال الصامت لوكالة الصحافة اليمنية :”الدوائر التي تعذر إجراء الانتخابات فيها نتيجة الوضع الأمني هي الدوائر الواقعة في محافظات عدن وأبين وحضرموت ومأرب, بالإضافة إلى الدائرة (275) في محافظة الجوف.

 

الصامت أوضح أن عدد المرشحين النهائي في الانتخابات البرلمانية التكميلية بلغ 84 مرشح..وتوقع الصامت أن تشهد الانتخابات التكميلية اقبالاً جماهيريا كبيرا.

 

مشيراً إلى أن اللجان الأصلية فصلت في التظلمات والطعون المقدمة في حينه وان الفصل في الطعون هو من اختصاص اللجان الأصلية مالم فيتم النظر بخصوصها في المحكمة.

 

وكانت اللجنة العليا للانتخابات قد وجهت الدعوة للناخبين في الدوائر الانتخابية الشاغرة التوجه في الساعة الثامنة من صباح يوم السبت الموافق 13 إبريل 2019م إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم لانتخاب ممثليهم لعضوية مجلس النواب.

الجدير بالذكر ان هناك 50 منظمة محلية ودولية تشارك في الرقابة على الانتخابات التكميلية لمجلس النواب بالإضافة الى عدد من الوسائل الاعلامية.

قد يعجبك ايضا