المصدر الأول لاخبار اليمن

الحوثي يهنئ الشعب السوداني بنجاح ثورته ويعلق على بيان الجيش

خاص//وكالة الصحافة اليمنية// بارك عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي لأبناء الشعب السوداني الثائر الخطوات التي تحققت بإسقاط الطاغية عمر البشير.   وقال الحوثي في سلسلة تغريدات له اليوم الخميس :” نبارك للأخوة أبناء الشعب السوداني ما تحقق لهم حتى الساعة ضد البشير و أزلامه ونسال الله للشعب السوداني الأمن والاستقرار واتمام الخطوات التي […]

خاص//وكالة الصحافة اليمنية//
بارك عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي لأبناء الشعب السوداني الثائر الخطوات التي تحققت بإسقاط الطاغية عمر البشير.

 

وقال الحوثي في سلسلة تغريدات له اليوم الخميس :” نبارك للأخوة أبناء الشعب السوداني ما تحقق لهم حتى الساعة ضد البشير و أزلامه ونسال الله للشعب السوداني الأمن والاستقرار واتمام الخطوات التي تحقق لهم ذلك”.

 

وفي تعليق له على بيان وزير الدفاع السوداني الذي أعلن إعتقال البشير وإعلان حالة الطوارئ لمدة ثلاثة أشهر قال الحوثي :”الثورة الحقيقية لا تخاف من الشعب ولا يمكن أن تعلن حالة الطوارئ، إن الثورة السودانية لم تخرج من أجل أن يقصى الشعب من القرار واستمرار الاستبداد كما كان مع وجود البشير”.
مؤكداً بأن إعلان الطوارئ يعني أن الجيش لا يزال يتعامل مع الشعب كعدو.

 

وأضاف الحوثي في تغريدة أخرى :”مع مباركتنا لما وصل إليه الشعب السوداني من نتائج وخطوات، وبرغم المحاولة من النظام التحايل بإعلان البيان الأول للجيش إلا أن الضباط والجيش يحتاج إلى إثبات وطنيته بإعلان الإنضمام للثورة وتأييد مطالب الشارع والخروج بتوافق معهم”.

 

وأكد بأن أي إجراء لا يأتي من بوابة الثورة السودانية ولا يتماشى مع طموحات الشعب الثائر سيفشل.في إشارة منه إلى إعلان تولي الجيش للحكم لمدة عامين.

قد يعجبك ايضا