المصدر الأول لاخبار اليمن

محافظ عمران لـ”وكالة الصحافة اليمنية”: أكثر من ألف شهيد وجريح مدنيا سقطوا بغارات للتحالف

خلفت غارات تحالف العدوان على اليمن أكثر من ألف شهيد وجريح مدنيا من أبناء محافظة عمران بينهم نساء وأطفال.

وأوضح محافظ محافظة عمران الدكتور فيصل جعمان ان مقاتلات التحالف استهدفت محافظة عمران شمال العاصمة  بأكثر من 131 غارة غارة جوية منذ بداية العدوان على اليمن حتى الأن.

وأكد المحافظ جعمان في تصريح لمراسل “وكالة الصحافة اليمنية ” بالمحافظة أن الغارات تسببت بتدمرت 522 منزل تدمير كلي وجزئي، فيما ألحقت أضرار كبيرة في 9 مجمعات حكومية ، وطالت اثنين معاهد مهنيه وثمان محطات وقود وخمسين طريق وشارع و15جسر و6 كباري على مستوى مديريات المحافظة.

وأضاف أن مقاتلات التحالف دمرت 205 سياره وعدد 25 قاطرة و20 دينه و54 معدات ثقيلة و14 أبار ومضخات مياه و224محلا تجاريا 18مزرعه حيوانية و17 مزرعة زراعية .

واشار الى ان العدوان شن غاراته الحاقدة على ثلاثة مستشفيات و7 أسواق شعبية كما استهدف 19مسجدا و كليتين و 25 مدرسة ومنشآة تربوية.. لافتا  الى ماخلفه التحالف من أضرار في البيئية إثر استهدافه لمشاريع مياه الريف والأراضي الزراعية ومزارع الدواجن وغيرها.

محافظ محافظة عمران الدكتور فيصل صغير جعمان

وأكد محافظ محافظة عمران الدكتور فيصل جعمان أن التحالف ارتكب خلال ألف يوم من العدوان انتهاكات مروعة بحق المواطنين وحقوق الإنسان تمثل جميعها انتهاكات لكافة الأعراف والمواثيق والقيم والمبادئ الدولية والإنسانية وجرائم إبادة جماعية وجرائم حرب.

وشدد على ضرورة أن تثير تلك الجرائم روحية الجهاد والصمود لدى الجميع وتدفعهم بقوة وعزم لمواجهة العدوان حتى تطهير كامل الاراضي اليمنية من دنسهم وعملاءهم في مختلف المحافظات.

ودعا الدكتور جمعان عبر “وكالة الصحافة اليمنية” كافة المنظمات الدولية أن تسهم بدورها وأن ترتقي بمستوي المرحلة في الجانب الإنساني والإغاثي، الكفيل بتخفيف معاناة الشعب اليمني جراء العدوان والحصار الغاشم على بلادنا .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com