المصدر الأول لاخبار اليمن

اختطاف باعباد في سيئون يشعل غضب حضرموت ضد برلمان هادي والاحتلال السعودي

حضرموت / وكالة الصحافة اليمنية /

 

اعتقلت قوات الاحتلال السعودية اليوم الجمعة أحد كبار قادة ما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي الممول اماراتياً في محافظة حضرموت جنوب شرق اليمن.

 

مصادر محلية لوكالة الصحافة اليمنية أن رئيس ما يسمى القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية سيئون المحامي / طاهر باعباد ، تعرض للاختطاف ظهر اليوم الجمعة 6شعبان 1440هـ الموافق 12 ابريل 2019م ، من قبل قوات عسكرية موالية للاحتلال السعودي.

 

مؤكدةً أن شهود عيان شاهدوا قوات تابعة لما يسمى بالمنطقة العسكرية الاولى في محافظة حضرموت تختطف المحامي باعباد وتنقله الى مكان مجهول.

 

وتأتي عملية الاختطاف هذه لقيادات من جنوب اليمن موالية للاحتلال الاماراتي في سياق الصراع السياسي العسكري القائم بين قوات الغزاة السعودية الاماراتية على نفط الجنوب، وتغذيتها لمشروع الانقسامات المجتمعية اليمنية وتجزئة البلاد الى اقاليم مستقلة ، وتعمل قوات الاحتلال على تعزيز هذه الانقسامات انطلاقا من محافظة حضرموت اليمنية التي يدفع المحتل السعودي أبناءها الى اعلان استقلال المحافظة عن اليمن ، وبشكل يضعفها أمام قوات الاحتلال ويخضعها اكثر للنفوذ والوصاية الاجنبية الطامعة في منابع النفط.

 

وكان ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي قد دعى جموع المواطنين الى مظاهرات احتجاجية غاضبة في مدينة سيئون رفضاً لانعقاد ما يسمى بالبرلمان اليمني الذي استنسخته قوات الاحتلال مؤخراً. ودعت الى اجتماعه في محافظة حضرموت.

وأصدرت ما تسمى بالقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية سيئون بياناً أعربت فيه عن شجبها واستنكارها لاختطاف المحامي طاهر باعباد واصفة هذا العمل بالخسيس ، محملة نتائجه الكاملة قوات المنطقة العسكرية المحتلة لوادي حضرموت.

وأورد البيان أن عملية الاختطاف هذه عمل استفزازي وتصعيدي خطير، تتحمل نتائجه ومسؤوليته الكاملة قوات المنطقة العسكرية الأولى والأجهزة الأمنية التابعة لها ، المحتلة لوادي حضرموت.
موجهاً الدعوة إلى ما يسمى بأعضاء القيادات المحلية للمجلس الانتقالي في كل المديريات وأنصارهم إلى التحرك الفوري إلى سيئون ، لمناصرة قيادتها ، وقيادة التحركات الشعبية المناوئة لعقد جلسة مجلس النواب.

 

وتتفاقم الصراعات الداخلية بين مكونات المليشيا المسلحة الجنوبية الموالية لقوات الاحتلال الاجنبية ، وصولاً الى الاستجابة غير المدروسة للدعوات المناطقية التي يغذيها الاحتلال لضرب النسيج المجتمعي اليمني وتمزيقه.

 

ففي هذا السياق تعتبر قيادة ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي كل القيادات والمليشيا المسلحة المحسوبة على شمال اليمن في صفوف تحالف العدوان ، عدواً لأبناء الجنوب وتدعو الى طردهم ومنعهم من التواجد في حضرموت او شبوة وعدن.

 

وبهذا الصدد دعت ما تسمى بالقيادة المحلية في حضرموت (قيادة التحالف العربي إلى مراجعة حساباته وفرز أعدائه الذين يوفرون للعدو التسهيلات والملاذات الآمنة، من أصدقائه الذين يحاربون معه في كل الجبهات ، ويقدمون في سبيل الانتصار على العدو المشترك النفس والنفيس) حد زعم البيان.

من جانبه اعتبر الناطق الرسمي لما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي / سالم العولقي ، عملية اختطاف المحامي طاهر باعباد ، ظهر اليوم الجمعة ، من قبل مليشيا عسكرية موالية للسعودية : “تصرفاً مداناً لا تمارسه سوى العصابات الاحتلالية الإجرامية” ، معتبراً ذلك إعلان حرب مع قيادات ونشطاء ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي وكل أبناء الجنوب.

 

ووجه العولقي دعوة إلى ابناء حضرموت وسائر محافظات جنوب اليمن إلى المناصرة والاستعداد لتحرير حضرموت من ما أسماها قوات الاحتلال ، داعياً قيادة تحالف الغزاة إلى التدخل وطرد قيادات المليشيا القادمة من مارب ومحافظات اخرى والممولة سعودياً ، ما لم فإنهم قد يضطرون الى خيارات اخرى لوضع حد لذلك.

 

وأكد مراقبون سياسيون وعسكريون لوكالة الصحافة اليمنية إن  موقف أبناء حضرموت وثورتهم ضد برلمان حكومة المستقيل هادي، تسهم في تعزيز النفوذ الاماراتي وتهديد المصالح السعودية النفطية في جنوب شرق اليمن المحتل.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com