المصدر الأول لاخبار اليمن

رئيس الوزراء يندد باستخدام العدوان أوراق الغذاء والدواء والمشتقات النفطية

//وكالة الصحافة اليمنية//   أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور على الاهمية البالغة التي توليها حكومة الإنقاذ الوطني لملف الشراكة مع منظومة العمل الإنساني الأممية والدولية وما تبذله مختلف الوزارات والمؤسسات والأجهزة المختصة من جهود في سبيل تسهيل أنشطتها وتذليل الصعوبات التي تعترضها في الميدان.   وندد رئيس مجلس الوزراء في الاجتماع […]

//وكالة الصحافة اليمنية//

 

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور على الاهمية البالغة التي توليها حكومة الإنقاذ الوطني لملف الشراكة مع منظومة العمل الإنساني الأممية والدولية وما تبذله مختلف الوزارات والمؤسسات والأجهزة المختصة من جهود في سبيل تسهيل أنشطتها وتذليل الصعوبات التي تعترضها في الميدان.

 

وندد رئيس مجلس الوزراء في الاجتماع الحكومي الذي انعقد اليوم بصنعاء وتم خلاله مناقشة صيغ التعاون القائم بين حكومة الانقاذ الوطني والمنظمات الإنسانية الأممية والدولية العاملة في بلادنا، باستخدام العدوان أوراق الغذاء والدواء والمشتقات النفطية على هذا النحو اللأخلاقي وغير القانوني.

 

 واستنكر تواطؤ مجلس الأمن الدولي مع العدوان في حربه القذرة التي تمس حياة وسلامة الإنسان اليمني ومعيشته اليومية، وتحوله إلى أداة لشرعنة القتل الجماعي وخلق بؤر الصراع في المنطقة العربية تحديدا.

 

ووجه الدكتور بن حبتور، جميع الوزارات والمؤسسات والأجهزة الحكومية المختصة الرفع بتقاريرها الشاملة بشأن النقاط التي تم مناقشتها في الاجتماع كل فيما يخصها إلى وزير الخارجية الذي سيقوم بدوره بتجميعها ورفع تقرير متكامل إلى رئاسة الوزراء تمهيدا لرفعه إلى رئيس وأعضاء المجلس السياسي الأعلى.

 

وتم خلال الاجتماع مناقشة كافة الجوانب المتصلة بنشاط المنظومة الإنسانية ومستوى التعاون من قبل مختلف الوزارات والجهات الحكومية معها والتسهيلات التي يتم تقديمها لها لتوطيد جهودها الإنسانية ومستوى تدخلاتها للتخفيف من المأساة الطاحنة التي يرزح الشعب اليمني تحت وطأتها للسنة الخامسة على التوالي والتي تعد أكبر مأساة على المستوى الإنساني منذ عقود طويلة .

 

كما ناقش الاجتماع التقرير المقدم من وزير الخارجية، عن مختلف الآثار الايجابية للنشاط الإنساني الأممي والدولي خلال الفترة الماضية، فضلا عن الاختلالات التي شابت أداء بعض منها، بخلاف الآثار المتواصلة التي يخلفها العدوان والحصار سيما في ظل استخدامه للعلاج والغذاء وسعر صرف العملة الوطنية كسلاح في عدوانه لكسر إرادة الشعب اليمني.

 

قد يعجبك ايضا