المصدر الأول لاخبار اليمن

“التنمية المستدامة” تنفذ مشروع غذائي إغاثي واسع في نهم

خاص: وكالة الصحافة اليمنية// في إطار مهامها الإنسانية في مجال الإغاثة وفي ضل الأوضاع الصعبة التي تعيشها البلاد قامت مؤسسة التنمية المستدامة بتنفيذ مشروع توزيع القسائم الغذائية على العائلات النازحة والمضيفة بمديرية نهم في محافظة صنعاءالمشروع الذي نفذته مؤسسة التنمية المستدامة في مديرية نهم بدعم وتمويل من الصندوق الإنساني لليمن YHF وهي أول مؤسسة تدخلت […]

خاص: وكالة الصحافة اليمنية//

في إطار مهامها الإنسانية في مجال الإغاثة وفي ضل الأوضاع الصعبة التي تعيشها البلاد قامت مؤسسة التنمية المستدامة بتنفيذ مشروع توزيع القسائم الغذائية على العائلات النازحة والمضيفة بمديرية نهم في محافظة صنعاءالمشروع الذي نفذته مؤسسة التنمية المستدامة في مديرية نهم بدعم وتمويل من الصندوق الإنساني لليمن YHF وهي أول مؤسسة تدخلت في المنطقه كونها مناطق خط تماس دائمة الاشتعال وكذلك لصعوبة تضاريسها وصعوبة الوصول إلى معظم المناطق التي توجد بها الأسر التي تعاني من انعدام تام للغذاء.

وأشار مصدر في المؤسسة لوكالة الصحافة اليمنية بأن المشروع يستهدف توزيع قسائم غذائية لـ 1577 أسرة، أي ما يعادل 10652 مستفيد من الأسر النازحة والمستضيفة في نهم.

ومشيراً إلى المشروع يستهدف عزل (عيال صياد ـ عيال منصور ـ مرهبه ـ حنشات ـ عيال غفير ) حيث سيتم توزيع السلال الغذائية لمدة 6أشهر لعدد 6دفع متتالية.

هذا وتم توزيع ثلاث دفعات ويتم الإعداد والتجهيز لتوزيع الدفعة الرابعة للمستفيدين الذين تم اختيارهم وفقا لقائمة تم رفعها من اللجان المجتمعية الميدانية بعد عملية المسح التي تم تنفيذها بالتنسيق مع الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية ومواجهة الكوارث (النمشا) وبما يتوافق مع معايير كتله الغذاء.

وأكد المصدر أن الأوضاع الإنسانية في نهم كارثية جدا بشكل مخيف مما أدى إلى وجود حالات تعاني من سوء التغذية الحادة لاسيما بين النساء والأطفال جراء الحرب الدائرة عليها.

وأوضح المصدر أن فرق العمل ستستمر في عملها الميداني رغم الصعوبات والتحديات من اجل التخفيف من معاناة سكان تلك المناطق المعرضين للخطر وتأمين فرص حصولهم على الغذاء بشكل عاجل والحد من تدهورالوضع الانساني التي يعيشه سكانها.

قد يعجبك ايضا