المصدر الأول لاخبار اليمن

الإنتقام سلاح برشلونة لعبور ليفربول المرعب

تقرير: وكالة الصحافة اليمنية//

يستعد برشلونة، لخوض أحد أقوى الاختبارات هذا الموسم، عندما يستضيف ليفربول، بملعب الكامب نو، مساء الأربعاء، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

برشلونة تأهل لنصف نهائي دوري الأبطال عقب فوزه ذهابًا وإيابًا على مانشستر يونايتد، بنتيجة (1-0) و(3-0) على الترتيب، فيما تأهل ليفربول عقب فوزه على بورتو ذهابًا (2-0) وإيابًا (4-1).

ويبحث كلا الفريقين، تخطي العقبة الصعبة والتأهل للمباراة النهائية، خاصة وأن برشلونة فشل في التواجد بالمباراة النهائية على مدار المواسم الثلاثة الماضية، منذ اَخر مرة وصل فيها للنهائي في عام 2015، ونجح في التتويج باللقب على حساب يوفنتوس (3-1).

فيما يبحث الريدز عن التتويج باللقب، خاصة وأن آخر مرة فاز فيها باللقب كانت في موسم “2004 – 2005″، على حساب ميلان.

انتقام كتالوني

يدخل الفريق الكتالوني اللقاء، بدافع الانتقام من ليفربول، لاسيما وأن الفريق الإنجليزي هو من أقصى برشلونة من دور الستة عشر من دوري الأبطال في موسم (2007/2006).

ولعب برشلونة أمام ليفربول في مباراة ذهاب دور الـ16، بملعب الكامب نو، ونجح الريدز في خطف فوز صعب ومهم بنتيجة (2-1)، بعدما تقدم برشلونة عن طريق ديكو، ليتعادل كريج بيلامي لليفربول ومن ثم يدرك اَرني ريسه هدف الفوز للإنجليز.

وفي لقاء الإياب بملعب أنفيلد، لم يشفع فوز البرسا بهدف نظيف عن طريق إيدور جوديونسون، بعبور الفريق لربع نهائي البطولة، ليستفيد الريدز بقاعدة أفضلية تسجيل هدف خارج الأرض، بعدما سجل هدفين في معقل كتالونيا.

وتمكن ليفربول في تلك البطولة من الوصول للمباراة النهائية، ليصطدم بالعملاق الإيطالي ميلان، ويخسر النهائي بنتيجة (2-1).

التاريخ ينحاز لليفربول

في تاريخ مواجهات الفريقين بمختلف البطولات الأوروبية، نجح ليفربول في التفوق على برشلونة، بعدما لعب الفريقان في 8 مواجهات سابقة، ما بين كأس الاتحاد الأوروبي، ودوري أبطال أوروبا.

وتمكن ليفربول من تحقيق 3 انتصارات، فيما تعادل الفريقان في 3 مواجهات، وفاز برشلونة في مباراتين، أحرز الفريق الإنجليزي 6 أهداف، كما سجل البلوجرانا 6 أهداف.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com