المصدر الأول لاخبار اليمن

أمريكا توافق على بيع أسلحة بـ6 مليارات دولار للإمارات والبحرين

الخليج//وكالة الصحافة اليمنية//

وافقت الإدارة الأمريكية، اليوم السبت 4 مايو/أيار 2019، على بيع أسلحة تبلغ قيمتها نحو 6 مليارات دولار للإمارات ، والبحرين.

وأبلغت وكالة التعاون الأمني ​​الدفاعي في وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، الكونغرس، بموافقة وزارة الخارجية الأمريكية على المبيعات المحتملة للأسلحة، بحسب ما ذكرته وكالة الأناضول.

والخطاب الذي أرسلته وزارة الخارجية للكونغرس تضمن تفصيلات عن مبيعات الأسلحة التي تمت الموافقة عليها، حيث تبلغ قيمة الأسلحة 5 مليارات و958 مليون دولار.

وستكون المبيعات على شكل 3 صفقات منفصلة، بحسب وكالة رويترز، التي قالت أيضاً إنه بموجب الإخطار الذي أُرسل للكونغرس «قد يصبح من الممكن للبحرين شراء أنظمة مختلفة من صواريخ باتريوت ومعدات الدعم المتعلقة بها، بتكلفة تقدر بنحو 2.48 مليار دولار».

وتشمل الصفقة البحرينية المحتملة 36 صاروخ باتريوت إم آي إم-104 جي إم إي-تي، وهي نسخة مطورة يمكنها إسقاط طائرات وصواريخ كروز.

كذلك تتضمن صفقة الأسلحة بيع البحرين معدات مدمجة مع أنظمة صواريخ باتريوت، بقيمة 2 مليار و478 مليون دولار، إضافة إلى أنظمة أسلحة إضافية بقيمة 750 مليون دولار لاستخدامها في طائرات (F-16).

ومن المتوقع أن تحصل الإمارات على أنظمة صواريخ باتريوت ومعدات إضافية مدمجة في هذه الأنظمة، مقابل 2 مليار و730 مليون دولار.

قد يعجبك ايضا