المصدر الأول لاخبار اليمن

بينس يهنئ كيان الاحتلال بالقدس ويعد بالانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران

وكالة الصحافة اليمنية:

عبر رئيس الكيان “الإسرائيلي” رؤوفين ريفلين عن فرحته وتقديره لقرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الغاصب، وذلك خلال استقباله نائبه مايك بينس.

وخلال حفل الاستقبال قال ريفلين أمام ضيفه “للأسف الفلسطينيون يرفضون الاعتراف بـ”إسرائيل”، ولكننا فخورون جدًا بقرار الرئيس دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لـ”إسرائيل”، وقد قال مناحيم بيغن ذات مرة أن المفهوم ضمنًا يجب أن يقال، وقد قاله الرئيس ترامب، ونحن نقدر عاليا هذا ونعتبر ذلك هدية لمناسبة مرور 70 عاما على قيام “إسرائيل”، بالرغم من خطاب عباس الأسبوع الماضي، إلا أنني على قناعة بأن علينا مواصلة السعي للعثور على طريق لبناء الثقة بين الشعبين، حاليًا لا ثقة بيننا، ومصيرنا أن نعيش سويًا” وفق تعبيره.

وسائل إعلام العدو نقلت أيضاً مقتطفات من خطاب بينس حيث قال:” من بالغ الأهمية أنّ أكون معك هنا في القدس عاصمة “إسرائيل”، لقد تشرفت كثيرا أمس بكوني اول نائب رئيس للولايات المتحدة يلقي خطابا من على منصة الكنيست. بودي ان اشكرك شخصيا على حضورك خطابي هذا وعلى ملاحظاتك وكلماتك الحارة” حسب قوله.

وتابع بينس “نأمل أن يكون قرار الرئيس ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لـ”إسرائيل” علامة واضحة تشهد على التزامات الولايات المتحدة تجاه “إسرائيل”. وكما أعلنت أمس، فإن الرئيس ترامب أصدر تعليماته لوزارة الخارجية بالعمل مع السفير واستكمال عملية نقل السفارة الى القدس في موعد أقصاه نهاية العام القادم”.

وقال بنس”لقد كانت أواصر العلاقات بيننا قوية دائما، ولكنها في عهد الرئيس ترامب حصلت على قوة اكبر، نحن ملتزمون معا تجاه الحرية والقيم المشتركة، اننا نقف الى جانبكم في محاربة “الإرهاب الإسلامي”، واشكر الحكومة “الإسرائيلية” على جهودها وشجاعة جيشكم واني التزم بمواصلة التعاون باسم الامن المشترك لبلدينا” وفق تعبيره.

 

وأشار نائب الرئيس الأميركي في كلمته أيضًا “نقف الى جانبكم ضد إيران. وسنرسل الى حلفائنا في أوروبا برسالة بأنه آن الأوان لتعديل الاتفاق النووي مع ايران. وإذا رفض حلفاؤنا الانضمام الينا في هذا، فإن الرئيس ترامب أوضح بأننا سننسحب من الاتفاق فورا” على حد زعمه.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com