المصدر الأول لاخبار اليمن

وزيرا المالية والإدارة المحلية يناقشان سبل تنمية الموارد المحلية

  صنعاء //وكالة الصحافة اليمنية//   ناقش وزيرا المالية الدكتور رشيد عبود أبولحوم والإدارة المحلية علي بن علي القيسي، جوانب التنسيق فيما يخص الأعمال المشتركة بين الوزارتين.   واستعرض اللقاء، المنعقد اليوم بصنعاء، التقارير المرفوعة من اللجنة المشتركة الخاصة بموارد السلطة المحلية وآليات تحصيلها وفقا للإجراءات التنفيذية المتبعة.   وتطرق اللقاء لرسوم وزارة الداخلية وأقر […]

 

صنعاء //وكالة الصحافة اليمنية//

 

ناقش وزيرا المالية الدكتور رشيد عبود أبولحوم والإدارة المحلية علي بن علي القيسي، جوانب التنسيق فيما يخص الأعمال المشتركة بين الوزارتين.

 

واستعرض اللقاء، المنعقد اليوم بصنعاء، التقارير المرفوعة من اللجنة المشتركة الخاصة بموارد السلطة المحلية وآليات تحصيلها وفقا للإجراءات التنفيذية المتبعة.

 

وتطرق اللقاء لرسوم وزارة الداخلية وأقر تشكيل لجنة مشتركة من وزارت المالية والإدارة المحلية والداخلية لإقرار آلية تنفيذية لتحصيل هذه الرسوم وفقا للقانون.

 

وفي اللقاء أكد وزير المالية أهمية تحصيل الإيرادات المحلية والعمل على تنميتها .. مشيرا إلى حرص وزارة المالية بالتنسيق مع وزارة الإدارة المحلية والجهات ذات العلاقة على معالجة الإشكاليات التي تحول دون تحصيل هذه الإيرادات.

 

ولفت إلى أن وزارة المالية ستقوم باستكمال عملية الربط الشبكي بين مصلحة الضرائب ووزارة الاتصالات والذي سيساهم في عملية الرقابة على الإيرادات وتحصيلها أولا بأول وبصورة آلية.

 

فيما أشاد وزير الإدارة المحلية بجهود وزير المالية وحرصه على حلحلة الصعوبات التي تعترض عمل اللجان المشتركة بين الوزارتين.

 

قد يعجبك ايضا